الاخبار

فكرة أسست فأنتجت روّاداً من المنبر الحسيني يهتمون بوصايا المرجعية الدينية

مؤسسة رواد فكرة انطلقت في عام 2018 وارتكزت على وصايا المرجع الاعلى اية الله العظمى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني ( دام ظله ) لإرشاد خطباء المنبر والمبلغين و تتضمن هذه الوصايا بأن يكون الخطيب مواكباً لثقافة زمانه ، فإن مواكبة ما يستجد من فكر او ثقافة او سلوك تجعل الالتفاف حول منبر سيد الشهداء عليه السلام ذا تأثير و فاعلية كبيرة على المجتمع ، و يخاطب سماحته ايضاً الخطباء والمبلغين بأن يكونوا من رواد المنبر الحسيني و أن يستعينوا بعلمي النفس والاجتماع فإن ذلك سيساهم في نقل المنبر من حالة الركود الى حالة القيادة والريادة .

وتحدث مدير مؤسسة روّاد سماحة الشيخ حسين الكعبي في تصريح خاص : ” ان هذا الجيل جيل الألفية الثالثة لدية ادوات خاصة في الخطاب لذا هو يحتاج ان نطور من ادواتنا و ان نتسلح بمهارات التأثير والاقناع والتواصل ومعرفة الانماط وادارة الشباب بشكل جيد ” .

وأضاف الكعبي : ” ان مؤسسة رواد اطلقت مواسم تدريبية لتطوير الدعاة والخطباء والمبلغين والان نحن في الموسم التطويري الخامس والذي يتضمن ستٍّ و تسعون ساعة من التدريب و بمشاركة اربعين خطيباً و مبلّغ من خارج العراق وداخله والذين يختصون في علم النفس وعلم الاجتماع وعلوم التنمية وغيرها ) .

وتحدث أيضاً : ” تم بعد ذلك تقييم للوضع و رأينا اننا نحتاج الى عرض الخطاب الديني بلغة معاصرة و بقوالب شيقة ومبتكرة ، لما يشكّل الاعلام من تاثير كبير على بصمة الشباب النفسية خصوصاً بأن نحول هذا الخطاب الى شكل يجذب الشاب ويكون مشوقاً لمن تعرض عليه هذه المعلومات الدينية و لهذا افتتحنا مركزاً في بيروت يهتم بالعمل الاعلامي و انتجنا في عام ٢٠٢٢ م ، ١١٠ حلقة من برامج جديدة مؤثرة مثل برنامج رحلة في تأريخ المرجعية ، وهو برنامج يسلط الضوء على سيرة المرجع الأعلى من الشيخ المفيد الى السيد السيستاني وكذلك برنامج الزمن الأسود والذي يسلط الضوء ايضاً على الفضلاء في زمن النظام المقبور وهو يتكون من ثلاثين حلقة ” .

و من جهة اخرى تحدث الشيخ الكعبي عن الهدف الثالث من انشاء هذه المؤسسة الرائدة : ” هدفنا الثالث هو ان نطور مؤسساتنا الدينية لمواكبة علم الادارة و ان تطور خططها ومبادراتها وإجراءاتها لتكون لديها ثقافة ادارية من خلال اختيار الريادة في التأثير والذي زين شعار المؤسسة الذي اشتق منه كلمة رواد للوصول دائما الى تحقيق هذا الاتقان والجودة والتميز ” .

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست