الاخبار

يعملون كخلية نحل.. نشر (2000) منتسب ومتطوع في محيط مرقد الامام الحسين (ع) لخدمة الزائرين خلال زيارة عرفة وعيد الاضحى

اعلن قسم رعاية وحماية الصحن الخارجي ومداخله التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تنفيذ خطته الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة عرفة وعيد الاضحى المبارك، لافتا الى مشاركة (2000) منتسب ومتطوع لخدمة الزائرين.

وقال رئيس القسم فاضل ابو دكه في حديث للموقع الرسمي،تابعته { وكالة نسيم كربلاء } “تمت المباشرة بتنفيذ الخطط الخاصة بتقديم افضل الخدمات لزوار الإمام الحسين (عليه السلام) خلال يوم عرفة وعيد الاضحى المبارك، باشراف مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي”.

 وأضاف أن “القسم قام بتجهيز العوارض بالأجهزة الحديثة، وكذلك الشوارع المؤدية الى المرقد الشريف، وأيضا منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وصحن العقيلة زينب (عليها السلام)”، موضحا “كما تم توفير أماكن خاصة للزائرين تضم جميع وسائل الراحة لتأدية المراسيم العبادية”.

وأوضح أن “خطط القسم الأمنية والخدمية خلال أيام الزيارة يشارك فيها (1200) منتسب موزعين على وجبتين، في كل وجبة (600) منتسب، فضلا عن إشراك (800) متطوع من مختلف المحافظات العراقية تم تدريبهم للعمل في هذه المنطقة مع المنتسبين في جميع مفاصل المنطقة ويعملون على قدم وساق لخدمة الزائرين الكرام”.

وبين ان “عدد من مراكز المفقودين والمفقودات تم نشرها في الأماكن المزدحمة في هذه المنطقة، بالإضافة إلى وجود أجهزة منادات مركزية صوتية، فضلا عن المعلومات الإلكترونية التي يتم اعمامها داخل المدينة وخارجها لتسهيل أمور الزائرين”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال جميع اقسامها المنتشرة داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف تعمل على قدم وساق لتوفير افضل الخدمات للزائرين لاداء مراسيم زيارة يوم عرفة وعيد الاضحى المبارك.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست