الاخبار

من السودان إلى “بغداد” .. “الخارجية” العراقية تعلن إعادة 621 مواطنًا بينهم سوريين وسودانيين !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء

أعلنت “وزارة الخارجية” العراقية، اليوم الجمعة، إعادة: 621 مواطنًا من “السودان”، بينهم العشرات من السوريين والسودانيين.

المتحدث باسم الوزارة؛ “أحمد الصحاف”، قال في بيان، إن: “رحلة الإجلاء الأخيرة؛ التي خصّصها دولة رئيس مجلس الوزراء وصلت إلى بغداد وعلى متنها العشرات من العراقيين ومواطنين عرب كانوا عالقين في السودان جرّاء الأحداث هناك”، لافتًا إلى أنه: “بخمس طائرات نوع: (C130)، تم إعادة: 621 مواطنًا عراقيًا حتى الآن من بينهم العشرات من الجنسيتين السورية والسودانية”.

وأضاف أن: “غرفة عمليات الاستجابة للدبلوماسية الطارئة عملت جهدها؛ وبالتنسّيق مع القوة الجوية العراقية وأبطالها لإنجاح الجسّر الجوي المخصّص للإجلاء”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله