الاخبارالدولية

السودان .. “الأمم المتحدة” تؤكد فرار أكثر من 2.6 مليون شخص تحت ضغط الصراع المسلح !

وكالات – كتابات –  نسيم كربلاء:

أفاد مكتب “الأمم المتحدة لتنسّيق الشؤون الإنسانية”؛ (أوتشا)، بفرار أكثر من: 2.6 مليون شخص من منازلهم، منذ اندلاع القتال في “السودان”؛ منتصف نيسان/إبريل الماضي.

وأشار المكتب إلى نزوح أكثر من: 2.1 مليون شخص داخليًا، منذ بدء القتال في نيسان/إبريل الماضي، بمن فيهم: 1.4 مليون شخص فروا من العاصمة؛ “الخرطوم”، كما عبر أكثر من: 560 ألف شخص الحدود إلى البلدان المجاورة، معظمهم إلى: “مصر وتشاد وجنوب السودان”، وفقًا للموقع الرسّمي لـ”الأمم المتحدة”.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة؛ “فرحان حق”، في المؤتمر الصحافي اليومي، إن المنظمات الإنسانية وصلت – خلال الشهرين الماضيين – إلى أكثر من: 2.8 مليون شخص، في جميع أنحاء البلاد، بخدمات الغذاء والتغذية والصحة والمياه والحماية.

لكن “فرحان حق” قال إن انعدام الأمن والعوائق البيروقراطية في الوصول – بما في ذلك عدم وجود تأشيرات للمنظمات غير الحكومية الدولية – فضلاً عن الهجمات على المباني والمسّتودعات الإنسانية، لا تزال تُعرقل قدرة “الأمم المتحدة” وشركائها على إيصال المسّاعدات بأمان.

وأضاف: “نواجه صعوبات جمة في الوصول إلى الناس في المناطق المتضررة من النزاع في الخرطوم ودارفور وكردفان. منذ بداية الأزمة، لقي: 13 عاملاً في المجال الإنساني مصرعهم، وأصيب عدد أكبر، وبعضهم لا يزال في عداد المفقودين”.

وأبلغ “فرحان حق” – نقلاً عن الشركاء – عن تعرض: 43 مسّتودعًا للمسّاعدات الإنسانية للنهب، مما يجعل من الصعب استئناف عمليات الإغاثة وتوسّيع نطاقها.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله