الاخبار

“مؤلم لمجتمع المسلمين أجمع” .. “بافل طالباني” يدين حادث حرق المصحف في السويد !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء:

أعرب رئيس حزب (الاتحاد الوطني الكُردستاني)؛ “بافل طالباني”، اليوم الجمعة، عن إدانته لحرق القرآن الكريم، فيما أكد أنه لا يمكن الاستخفاف بمقدسّات الإنسان.

وقال “طالباني”؛ في بيان: “نُدين بشدة حرق المصحف الشريف؛ ونقف ضد كل محاولة من هذا القبيل”.

وأضاف: “الحدث مؤلم لمجتمع المسلمين أجمع، ولا يمكن الاستخفاف بمقدسّات الإنسان في ظل القانون”.

ومزّق المتطرف؛ “سلوان موميكا”، (37 عامًا)، ذو الأصول العراقية، نسّخة من المصحف، وأضرم النار فيها عند “مسجد ستوكهولم المركزي”، بعد أن منحته الشرطة السويدية تصريحًا بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي.

على إثر هذا الفعل؛ طالبت “وزارة الخارجية” العراقية – أمس الخميس – السلطات السويدية؛ بتسّليمها العراقي الذي أحرق نسّخة من المصحف الشريف: “لمحاكمته وفق القانون العراقي”، ومع ذلك أعلن هذا الشخص عزمه حرق نسّخة أخرى من القرآن الكريم في غضون 10 أيام؛ رغم التنديد الواسّع بفعلته على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست