الاخبار

“المسيحية منه براء” .. مطرانية السّريان الكاثوليك تعتبر حقر المصحف عمل عدواني وجريمة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء:

اعتبر رئيس “طائفة السّريان الكاثوليك”؛ في “بغداد”، المطران “آرام يوسف”، اليوم الجمعة، حرق نسّخة من المصحف بأنها: “إساءة تحريضّية على العنف والكراهية”.

وقال “يوسف” في بيان: “في الوقت الذي فيه نُقدم خالص التهاني والتبريكات وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لإخواننا المسلمين في العراق والعالم الإسلامي؛ والذي يحمل هذا العيد للبشرية جمعاء أسّمى معاني التضحية وبذل الذات لمحبة الآخر في التألف والتآخي والعيش المشترك بين جميع خلق الله”.

وأضاف: “تفاجأنا في أول يوم عيد الأضحى المبارك بشخص معتوه وضال ومُلحد؛ محسّوب على المسيحية، والدين المسيحي منه براء، يُقّدم على حرق القرآن الكريم الذي يُمثل الكتاب المقدس لدى ملياري من إخواننا المسلمين في العالم”، مؤكدًا أن: “هذا العمل المُسّيء والمتكرر يُمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في العالم؛ وإساءة مرفوضة وتحريضًا على الكراهية والعنف، وتجاوزًا صارخًا لكل معاني وقيم ومباديء الحرية المسؤولة واحترام المعتقدات الدينية والحقوق والتسّامح والتعايش والإخوة الإنسانية”.

وتابع: “إن هذا العمل القبيح والمُسّيء للغاية إسّاءة للأديان السماوية؛ ويؤجج الخلافات والصراعات وإثارة الكراهية والتطرف، ويدفع نحو العنف والعنصرية، ويتعارض مع المواثيق والقوانين الدولية، ويُهدد أمن وسلامة وحرية وحقوق المسلمين في العالم”.

وأكد، أن: “مثل هذه الأفعال لا يمكن تبريرها في أي شكلٍ من الأشكال؛ وخاصة في سّباق حرية التعبير لأن حرية الإنسان تبطل عند حرية الآخر، لهذا نعتبر هذا العمل عدواني وجريمة واستفزازًا لمشاعر أكثر من ملياري من إخواننا المسلمين حول العالم”.

وشدّد “يوسف”، على: “ضرورة احترام الرموز الدينية والعمل على نشر وتعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر وزيادة الوعي بقيم الاحترام المشترك وعيش الإخوة الإنسانية؛ (كلنا إخوة)، التي دعا إليها البابا فرنسيس لدى زيارته للعراق في الأسبوع الأول من آذار/مارس 2021”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله