سياسة

بعد انتهاء عطلته .. “النواب” العراقي يعتزم تشريع حزمة من القوانين أبرزها “سُلم الرواتب” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء:

يعتزم “مجلس النواب” العراقي، تشّريع عدد من القوانين: “المهمة”؛ بينها “قانون سلّم الرواتب” الجديد وتعديل “قانون التقاعد العام”، وذلك بعد انتهاء عطلته التشريعية.

وقال النائب عن ائتلاف (دولة القانون)؛ “عارف الحمامي”، لوسائل إعلام محلية، إن: “هناك توجهًا لدى مجلس النواب لتشّريع عدد من القوانين المهمة؛ بعد انتهاء عطلته التشريعية من ضمن تلك القوانين؛ (قانون سُلم الرواتب الجديد، قانون العفو العام، قانون تمليك العشوائيات، تعديل قانون التقاعد)، فهذه القوانين مهمة وتمّس حياة المواطنين بشكلٍ مباشر”.

وبيّن أن: “قانون سُلم الرواتب مازالت الحكومة العراقية تعمل على إعداده، وهناك لجان قانونية وفنية تعمل على هذا القانون، خاصة أن هذا القانون يُعد من أهم القوانين التي يعتزم مجلس النواب تشّريعها، كما ننتظر وصول قوانين جديدة خلال المرحلة المقبلة من قبل الحكومة العراقية”.

وشهدت الأشهر الماضية؛ تظاهر المئات من موظفي الدولة، في العاصمة “بغداد” وفي عدد من محافظات البلاد، مطالبين بتعديل سُلم الرواتب بسبب ارتفاع أسعار السّلع والمواد الغذائية في الأسواق؛ جراء ارتفاع سعر الصرف الدولار مقابل الدينار، الأمر الذي أدى تراجع القوة الشرائية لهذه الشريحة من المجتمع.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست