الشرق الاوسط

عبر “ميتافيرس” .. إعلامية مصرية: لماذا لا نؤدي مراسم الحج “أون لاين” ؟

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء:

أثارت الإعلامية المصرية؛ “لميس الحديدي”، جدلاً واسّعًا، إثر حديثها عن إمكانية أداء مناسك الحج عبر (ميتافيرس) أو تطبيق (زوم).

وتساءلت الإعلامية؛ “لميس الحديدي”، أثناء تقديم برنامجها (كلمة أخيرة)؛ المعروض عبر فضائية (ON E) المصرية، عن سبب عدم تنظيم موسم الحج عبر تقنيات الواقع الافتراضي: (ميتافيرس)، أو حتى (أون لاين) لمواكبة أحدث التطورات.

وقالت الإعلامية المصرية: “لماذا لا نُنّظم الحج بـ (الميتافيرس) ؟.. لماذا لا ننظمه (أون لاين) ؟.. أي عن طريق تطبيق (زوم)، الأشياء تطورت. لماذا يجب الذهاب والطواف حول الكعبة 07 مرات ؟”، مسّتدركة: “هذا ليس رأيي أنا أسأل أسئلة فقط.. أنا أطرح أسئلة لبيان بعض التفسّيرات المهمة للفلسفة نفسها”.

وتأتي تصريحات “الحديدي” تزامنًا مع بدء حجاج بيت الله الحرام في مغادرة “مكة المكرمة”؛ عبر حافلات “النقابة العامة للسيارات”، المجهزة بكامل الخدمات البشرية والآلية.

وأدى حجاج بيت الله الحرام مناسك الحج وسّط منظومة متكاملة من الخدمات سّهلت ويسّرت عليهم أداء المناسك؛ بفضل ما وفرته الحكومة السعودية من خدمات وما نفّذته من مشروعات وتوسّعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشّاعر المقدسّة أسّهمت في أدائهم للركن الخامس من أركان الإسلام في جو يسّوده الأمن والأمان والسّكينة.

وأكد الحجاج؛ خلال مغادرتهم لـ”مكة المكرمة” بعد أدائهم طواف الوداع، على أن: “اليُسّر والسّهولة في أداء المناسك في هذا الجو الروحاني المفعم؛ أشاع جوًا من السّكينة والطمأنينة”، مشّددين على أن: “الاهتمام الكبير من المسؤولين في كل الخدمات؛ كان أمرًا يبعث على الراحة والطمأنينة والاستقرار”.

وأعربوا عن خالص الشكر والتقدير: لـ”خادم الحرمين الشريفين وولي عهده؛ على ما وجدوه من تسّهيلات وخدمات غير مسّبوقة وعلى جميع المسّتويات؛ يُضاف إليها التعامل الإنساني والكريم من جميع المسؤولين خلال أدائهم المناسّك”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست