الاخبارالدولية

“البيت الأبيض” مازال يفكر .. “البنتاغون” تتحدث عن منح أوكرانيا ذخائر عنقودية !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

قال رئيس هيئة الأركان في الجيش الأميركي؛ الجنرال “مارك ميلي”، إن “الولايات المتحدة” تُفكر منذ فترة طويلة في إرسال ذخائر عنقودية لـ”أوكرانيا”.

وأضاف “ميلي”، خلال لقاء في نادي الصحافة بـ”واشنطن”؛ قائلاً: “لقد كنا نُفكر في إرسال الذخائر العنقودية منذ فترة طويلة، وقد طلبها الأوكرانيون، وقدمت دول أوروبية أخرى بعضها”، وتابع: “عملية اتخاذ القرار مستمرة، لا أعرف القرار حتى الآن”.

وفي هذا الصّدد، أفادت وسائل إعلام أميركية؛ نقلاً عن مسؤولين، قولهم إنه من المتوقع صدور قرار نهائي قريبًا من “البيت الأبيض”، وأنه في حالة الموافقة، يمكن إدراج الذخائر في حزمة المسّاعدات العسكرية الجديدة لـ”أوكرانيا”؛ في أقرب وقتٍ ممكن خلال الشهر المقبل.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله