الاخبارالدولية

مواقع “آمنة” .. “ديلي ميل” تكشف وظائف لن يستطيع “الذكاء الاصطناعي” القضاء عليها !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

بينما بات من المتوقع أن يؤدي التطور السّريع في مجال “الذكاء الاصطناعي”، إلى إلغاء حوالي: 300 مليون وظيفة حول العالم، لكن في المقابل ستصّمد وظائف عديدة في وجه الثورة التكنولوجية.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية؛ أن نصف البريطانيين يخشون الآن أن يؤثر “الذكاء الاصطناعي” على وظائفهم بطريقةٍ ما؛ خلال الخمس سنوات القادمة، وفقًا لدراسة أجرتها شركة (PwC) البريطانية للخدمات المهنية.

وتشمل هذه الوظائف مجالات مختلفة مثل: “التصميم والغرافيك والبرمجة والكتابة والتدريس”.

من جهةٍ أخرى؛ كشفت (PwC)، أن هناك وظائف ستكون مقاومة لثورة “الذكاء الاصطناعي”، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالأساس بالوظائف التي تدفع أعلى الرواتب.

ووصفت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية؛ هذه الوظائف: بـ”الآمنة”، وتشمل: “أخصائي الأورام، وأخصائي تقويم الأسنان وطبيب الأطفال والقاضي والسياسي والرئيس التنفيذي؛ (CEO)، ومهندس الذكاء الاصطناعي”.

كما تضم اللائحة كل من: “الجراح والفني الميكانيكي والقراصنة؛ (الهاكرز)، والسباك والنجار والدهان”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله