الاخبارالدولية

“فرنسا” تشتعل .. “باريس” تتخذ إجراءات لحجب مواقع التواصل للحد من حركة الاحتجاجات !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

دعا زعيم الحزب (الشيوعي الفرنسي)، اليوم الأحد، إلى تقيّيد الوصول إلى الشبكات الاجتماعية بسبب الاضطرابات.

وقال “فابيان روسيل”، إنه يجب تقييّد الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي خلال الاضطرابات في البلاد، مضيفًا: “سنحتاج إلى دراسة دور الشبكات الاجتماعية. في مرحلة ما سيتعين قطعها عندما يُصبح الوضع في البلاد متوترًا للغاية”.

وفي وقتٍ سابق، قال وزير العدل الفرنسي؛ “إريك دوبوند موريتي”، إن المدّعين الفرنسيين يجب أن يطلبوا من مشغلي الإنترنت عناوين (IP) الخاصة بالشباب الذين يدعون إلى أعمال شغب على تطبيق (سناب شات).

وأمس السبت؛ أقيمت جنازة “نائل المرزوقي”؛ (17 عامًا)، وهو شاب من أصول جزائرية قُتل بنيران الشرطة صباح الثلاثاء الماضي؛ على يد شرطي في منطقة “نانتير”، في ضواحي “باريس”.

وأعلن الرئيس؛ “إيمانويل ماكرون”، والحكومة، الجمعة، عن إجراءات مختلفة، من بينها إلغاء: “أحداث استثنائية”، وحشد قوات الشرطة المدرعة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الحكومة الفرنسية والسلطات الإقليمية ألغت الأحداث بما في ذلك الحفلات الموسيقية ومسّيرة للمثّليين في “مرسيليا”.

يُذكر أن الحكومة العراقية برئاسة رئيس الوزراء الأسبق؛ “عادل عبدالمهدي”، كانت قد قطعت شبكة الإنترنت وحظرت الوصول إلى مواقع التواصل بعد اندلاع: “احتجاجات تشرين”، في تشرين أول/أكتوبر 2019.

كذلك قطعت السلطات الإيرانية؛ الإنترنت وحجبت مواقع التواصل، إثر الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر من العام الماضي 2022.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله