الشرق الاوسط

بصفقة تبلغ 3 مليارات دولار .. “إسرائيل” تشتري سربًا ثالثًا من “إف-35” من “لوكهيد مارتن” الأميركية !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت “وزارة الدفاع” الإسرائيلية؛ اليوم الأحد، إنها ستشتري سّربًا ثالثًا من مقاتلات (إف-35) الأميركية؛ في صفقة تبلغ قيمتها: ثلاثة مليارات دولار.

ونقلت وكالة (رويترز)؛ عن الوزارة قولها، إن الطائرات: الـ 25 ستُصّنعها شركة (لوكهيد مارتن) الأميركية؛ وسترفع إجمالي مقاتلات (إف-35) في سلاح الجو الإسرائيلي إلى: 75 طائرة.

وتمتلك هذه المقاتلة؛ قدرات هائلة تُمكنّها من الالتفاف على أجهزة الرادار وجمع معلومات استخبارية وضرب العدو في عمق أراضيه والانخراط في اشتباكات جوية.

ويبلغ مدى الطائرة التي تُلقب: بـ”جوهرة التاج”، 1350 ميلاً؛ (نحو 2172 كيلومترًا)، باستخدام خزاناتها الداخلية، وتستطيع حمل تسعة آلاف باوند؛ (نحو 04 آلاف كيلوغرام)، من الأسلحة والارتفاع لخمسين ألف قدم.

وتحمل الطائرة؛ التي تستطيع: “التخفي بشكلٍ كامل تقريبًا” عن الرادارات، مدفعًا رشاشًا من طراز (GAU-22) عيار: 25 مليمترًا، وصاروخين من طراز (AIM-120C)؛ “جو-جو”، لمحاربة الطائرات المعادية وقنبلتين موجهتين من طراز (GBU-31)؛ يبلغ وزن كل واحدة منهما نحو: 2000 باوند (نحو: 900 كيلوغرام).

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست