الشرق الاوسط

خلال الـ 45 يومًا القادمة .. “طهران” تعلن موعد استئناف الرحلات الجوية بين إيران ومصر !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، أن السلطات الإيرانية والمصرية تعتزم استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين؛ في آب/أغسطس المقبل.

ونقلت وكالة (تسنيم) الإيرانية عن “نقابة خدمات السفر الجوي والسياحة”؛ قولها أن: “الدفعة الأولى من السياح الإيرانيين ستتوجه إلى مصر خلال الـ 45 يومًا القادمة، وسيتم إطلاق الرحلة الأولى بشكلٍ رمزي مباشرة بين طهران والقاهرة”.

وأضافت: “عقب افتتاح القنصلية، لن يتم استخدام العراق كدولة وسّيطة؛ لأنه يُزيد الوقت والتكلفة وما إلى ذلك”.

وأعلن رئيس مجلس إدارة النقابة أن: “مدير عام وزارة السياحة المصرية؛ سيصل إلى طهران الأسبوع المقبل”.

وأضاف: “في الأسبوع الماضي؛ أجرينا خلال زيارة مصر مباحثات مع المسؤولين الحكوميين والخاصين في مجال السياحة المصرية”.

ولفت رئيس مجلس إدارة النقابة إلى أن: “مفاوضات تعّزيز السياحة أجريت مع مصر بوسّاطة العراق، معّربًا عن أمله في أن يذوب جليد العلاقات السياسية بين طهران والقاهرة قريبًا”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله