الاخبارالدولية

“ليست مجرد إسلاموفوبيا عادية” .. “التعاون الإسلامي” تدعو لتدابير موحدة ضد تكرار تدنيس القرآن الكريم !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

وجه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي؛ “حسين إبراهيم طه”، اليوم الأحد، دعوة للدول الأعضاء في المنظمة إلى اتخاذ موقف موحد وتدابير جماعية للحيلولة دون تكرار حوادث تدنيّس نسّخ من المصحف الشريف والإساءة إلى نبينا الكريم (محمد صلى الله عليه وسلم).

وقال “طه” في كلمة أمام الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية ل‍ـ”منظمة التعاون الإسلامي”، الذي عُقد، بمقر الأمانة العامة في محافظة “جدة”، لمناقشة الإجراءات تجاه تداعيات حادثة حرق نسّخة من المصحف الشريف التي جرت أمام المسجد المركزي بالعاصمة السويدية؛ “ستوكهولم”، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال الأمين العام إنه: “للأسف، في اليوم الأول من تلك المناسبة الميمونة، عندما كان جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم يحتفلون، تم ارتكاب عمل حقير من تدنيّس المصحف الشريف خارج المسجد المركزي في ستوكهولم، عاصمة السويد”، مشيرًا إلى أن الاجتماع يأتي لمناقشة الرد المناسب على ذلك الإجراء.

وأكد الحاجة إلى: “إرسال رسالة واضحة مفادها أن أفعال تدنيّس المصحف الشريف والإساءة للنبي الكريم (محمد صلى الله عليه وسلم) والرموز الإسلامية؛ ليست مجرد حوادث (إسلاموفوبيا) عادية”.

وشدّد على: “ضرورة إرسال تذكير مسّتمر إلى المجتمع الدولي بشأن التطبيق العاجل للقانون الدولي، الذي يحظر بوضوح أي دعوة إلى الكراهية الدينية”.

وقد تم عقد اجتماع اللجنة التنفيذية بدعوة من “المملكة العربية السعودية”؛ رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية، ورئيس اللجنة التنفيذية لـ”‍منظمة التعاون الإسلامي”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله