الاخبار

بـ”موازنة 2023″ .. “العمل” النيابية تؤكد عدم زيادة رواتب الإعانة الاجتماعية وشمول 600 ألف أسرة جديدة !

وكالات – كتابات –  نسيم كربلاء :

أكدت “لجنة العمل والشؤون الاجتماعية” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، اليوم الأحد، عدم وجود أي زيادة برواتب المشمولين بالإعانة الاجتماعية، فيما لفتت إلى شمول: 600 ألف أسرة جديدة بالإعانة في “قانون الموازنة”.

وقال عضو اللجنة؛ النائب “أمير المعموري”، لوسائل إعلام محلية، إن: “قانون الموازنة العامة؛ المصّوت عليه في مجلس النواب، تضمن تخصيصًا ماليًا لشّمول: 600 ألف أسرة جديدة بالإعانة الاجتماعية”.

وأشار إلى أن: “الأسر الجديدة سيتم شمولها وفق إجراءات وتعليمات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

وأضاف: “قانون الموازنة لم يتضمن في فقراته أي زيادة برواتب المشّمولين بالإعانة الاجتماعية، إلا أن قانون الحماية الاجتماعية رقم (11 لسنة 2014)؛ في إحدى فقراته، تضمن أن تقوم الحكومة بزيادة رواتب المشمولين بالإعانة لكن لم يتم تطبيقها لغاية الآن”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست