الاخبارالدولية

“يقودنا لحرب عالمية ثالثة” .. “ترامب” يتهم “بايدن” بعدم الكفاءة بعد خلطه بين العراق وأوكرانيا !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

اتهم الرئيس الأميركي السابق؛ “دونالد ترامب”، الرئيس الحالي؛ “جو بايدن”: بـ”عدم الكفاءة”، لافتًا إلى أنه لا يُدرك أفعاله وأقواله، في الوقت الذي يُحاول العالم فيه تجنب اندلاع حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك في حديثه أمام تجمع حاشد لأنصاره في “ساوث كارولينا”، مساء أمس السبت.

وكرر “ترامب” وعّده بحل الصراع الأوكراني على الفور إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

واستذكر “ترامب”؛ خلال حديثه، خطأ “بايدن”، عندما خلط مؤخرًا بين “أوكرانيا” و”العراق”، قائلاً إنه: “غير كفء بشكل صارخ”، في وضع محفوف بالحرب العالمية الثالثة.

وأضاف: “جو بايدن؛ يقودنا إلى حافة الحرب العالمية الثالثة، لأنه لا يعرف ماذا يفعل… لا يمكنك تسّمية أوكرانيا عن طريق الخطأ بالعراق، وبالطبع لا يمكنك فعل ذلك مرتين”.

وأشار “ترامب” إلى أن: “الوضع مع روسيا لا يسّمح برفاهية ارتكاب أخطاء في القرارات، لأن ذلك يعني أننا في طريقنا إلى الحرب العالمية الثالثة”.

وكان “بايدن”، المعروف بكثرة أخطائه، في محادثاته مع الصحافيين، قد صرح في وقتٍ سابق، بأن الرئيس الروسي؛ “فلاديمير بوتين”: “يخسّر الحرب في العراق”.

يُذكر أن هذا الموقف ليس الأول لـ”بايدن”؛ بشأن الأحداث “الروسية-الأوكرانية”، فقد أخطأ الرئيس الأميركي، في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، خلال حديثه عن التحركات الروسية الأخيرة في “أوكرانيا”، وقال في مقطع متداول، تعليقًا على التطورات في مدينة “خيرسون” الاستراتيجية؛ جنوبي “أوكرانيا”: “أعتقد أن السّياق هو ما إذا كانوا سينسّحبون من الفلوجة؛ (وهي مدينة عراقية)، أم لا.. أو أعني، من.. (ليرد عليه أحد الحضور بالقول: خيرسون)”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست