الشرق الاوسط

على خطى العراق .. “السعودية” تستدعي سفير السويد وترفض رسميًا حادث حرق القرآن !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

استدعت “وزارة الخارجية” السعودية، اليوم الاثنين، سفيرة “السويد” لدى “الرياض”، وأبلغتها: “رفضها القاطع لقيام أحد المتطرفين بحرق نسّخة من المصحف الشريف”، بحسّب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية؛ (واس).

وجاء في بيان للوزارة: “إلحاقًا لبيان وزارة الخارجية؛ الصادر بتاريخ 29 حزيران/يونيو الماضي، الذي أعربت فيه الوزارة عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها لقيام أحد المتطرفين بحرق نسّخة من المصحف الشريف أمام مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد عيد الأضحى، قامت وزارة الخارجية باستدعاء سفيرة مملكة السويد لدى السعودية وأبلغتها رفض المملكة القاطع لهذا العمل المشّين”.

وأضافت الوزارة أن: “المملكة؛ طالبت الحكومة السويدية بوقف كافة الأعمال، التي تتناقض بشكلٍ مباشر مع الجهود الدولية السّاعية لنشر قيم التسّامح والاعتدال ونبذ التطرف، وتقوض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول”، حسّبما أفادت (واس).

وفي 29 حزيران/يونيو الماضي، أعربت “الخارجية السعودية” عن: “إدانة واستنكار المملكة الشّديدين لقيام أحد المتطرفين بحرق نسّخة من المصحف عند مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى”، حسّبما كانت نقلت (واس).

واستنكرت الحكومة العراقية، يوم الأربعاء 28 حزيران/يونيو 2023، جريمة حرق نسّخ من المصحف الشريف من قبل بعض مرضى النفوس، مؤكدة أنها تُمثل عملاً شّنيعًا ينم عن عدوانية ويُحرض على العنف والكراهية.

واستدعت “وزارة الخارجية” العراقية، السفير السويدي لدى “العراق”، وتسّليمه رسالة احتجاج شديدة على خلفية حرق المصحف الشريف عند “مسجد ستوكهولم المركزي”؛ في “السويد”، بعد صلاة عيد الأضحى.

وكان سويدي متطرف من أصل عراقي؛ قام بحرق نسّخة من المصحف الشريف، الأربعاء الماضي، خارج المسجد الرئيس في العاصمة السويدية؛ “ستوكهولم”، مما أثار موجة تندّيد واسّعة في العالم الإسلامي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست