الاخبارالدولية

“نحن بحاجة إلى رجال إطفاء لا مشعلي النيران” .. “البابا فرنسيس” يعلن رفضه حرق القرآن ويدينه !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

عبر “البابا فرنسيس الثاني” عن رفضه لحادثة إحراق القرآن الأخيرة في “السويد”، مؤكدًا أنه فعلٍ مرفوض ومُدان، فيما شدّد على عدم استغلال حرية التعبير كذريعة للإساءة للآخرين.

وأعرب البابا عن غضبه الشديد من مثل هذه التصرفات، وقال في حديث لصحيفة (الاتحاد) الإماراتية: “أشعر بالغضب والاشمئزاز من هذه التصرفات، فأي كتاب يُعتبر مقدسًا من أصحابه يجب أن يحترم احترامًا للمؤمنين به، ويجب أبدًا عدم استغلال حرية التعبير كذريعة لاحتقار الآخرين، والسّماح بهذا مرفوض ومُدان”.

وأشار إلى أن: “مهمتنا تحويل الحسّ الديني إلى تعاون وأخوة وأعمال ملموسّة للخير”، مشّددًا على أن: “مستقبل التعاون بين الأديان يقوم على أساس مبدأ المعاملة بالمثل واحترام الآخر والحقيقة”.

وأضاف: “إننا بحاجة اليوم إلى بناة سلام، لا إلى صُناع أسلحة.. بحاجة إلى بناة سلام، لا إلى محرضين على الصراعات.. بحاجة إلى رجال إطفاء، لا إلى مشّعِلي النيران.. بحاجة إلى الدعاة، إلى المصالحة، لا إلى المهدّدين بالدمار…. فإما حضارة الأخوة أو رجعية العداوة.. إما أن نبني المستقبل معًا، وإما أنه لن يكون هناك مستقبل”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست