الشرق الاوسط

على “جنين” .. استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات جراء 10 غارات لمٌسيّرات إسرائيلية !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في “الضفة الغربية”، الذين سقطوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ اليوم الاثنين، في أقل من 10 ساعات، إلى: 06 شهداء، ليرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العمليات الإسرائيلية المتتالية في مدن “الضفة”؛ منذ بداية العام الجاري، إلى: 186، وفقًا لـ”وزارة الصحة” الفلسطينية.

وقالت “وزارة الصحة” الفلسطينية؛ في آخر تقريرٍ لها، إن 05 من الشهداء سقطوا في مدينة “جنين” ومخيمها، بينما أستشهد شاب فلسطيني في مدينة “البيرة”، مشيرة إلى أن عدد الجرحى جراء العملية العسكرية الإسرائيلية ارتفع إلى نحو: 40، بينهم: 10 في حالة خطرة.

وأفادت مصادر عبرية أن جنديًا إسرائيليًا أصيب خلال الاشتباكات في “مخيم جنين”، فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “ضبطنا منصة لإطلاق الصواريخ في جنين والاشتباكات لا تزال مستمرة”.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية؛ أن طائرات إسرائيلية قصفت بالصواريخ عدة مواقع داخل “مخيم جنين” وعلى أطرافه، ما أدى إلى وفاة: 03 فلسطينيين، وإصابة: 25 آخرين، بينهم: 07 بحالة الخطر.

وأضافت الوكالة؛ أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، تُرافقها جرافات عسكرية مدرعة، اقتحمت “مدينة جنين”، من عدة محاور، وحاصرت المخيم، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، وسّيطرت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

من جهته؛ قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مُسّيرات تابعة له شّنت أكثر من: 10 غارات على أهداف ومسلحين في “مخيم جنين”.

وأفادت “وزارة الصحة” الفلسطينية في وقتٍ سابق من اليوم الاثنين، بارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين خلال العملية العسكرية الإسرائيلي في “مخيم جنين” إلى: 05، وإصابة: 27 آخرين؛ 07 منهم بحالة خطرة.

وذكرت الوزارة إن: “الشهداء هم: سميح فراس أبو الوفا (رصاصة في الصدر) – جنين، حسام محمد أبو ذيبة (رصاصة في الصدر) – جنين، أوس الحنون (رصاصة في الصدر) – جنين، نور الدين حسام مرشود (رصاصة في الرأس) – جنين، محمد عماد حسنين (رصاصة في الرأس) – البيرة”.

ولفتت “وزارة الصحة” إلى أن: “05 شهداء سقطوا في أقل من 10 ساعات برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى: 185 شهيدًا”.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الاثنين، أنه لا ينوي احتلال “مخيم جنين”، في وقتٍ شّدد وزير الدفاع الإسرائيلي؛ “يوآف غالانت”، على أن مؤسسة الدفاع مسّتعدة لكل سيناريو.

من جهة أخرى؛ أفاد موقع (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلي، بإصابة جندي إسرائيلي خلال العملية التي أطلق عليها الجيش الإسرائيلي اسم: “المنزل والحديقة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست