الاخبار

بشأن جريمة حرق القرآن .. العراق يؤيد بيان “التعاون الإسلامي” ويحذر من ردود أفعال “لا يمكن حصرها” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

حذرت “وزارة الخارجيَّة” العراقية، اليوم الاثنين، من ردود أفعال: “لا يمكن حصرها” بعد حادثة حرق القرآن الكريم في “السويد”.

وقالت الوزارة في بيان؛ إن: “حكومة جُمْهُوريَّة العراق تؤيد ما جاء في بيان منظمة التعاون الإسلامي؛ في اجتماعها اليوم، لمناقشة أهمِّ المواقف المتوخّاة للمجموعة بشأن حادثةِ الإساءة للقرآن الكريم، التي وقعت في ستوكهولم مؤخرًا”.

وجددّت الوزارة: “موقف الحكومة العراقيّة بأهميّة منح المواقف المُنَددةِ بهذه الظواهر مسّاحةً أوسع، للتصدّي لظاهرة (الإسلاموفوبيا) ومنع المظاهِر الاستفزازيّة، التي تُنعِش بيئة التطرف وتفتح المجال لردود أفعالٍ لا يمكنُ حصرها”.

وأشارت إلى أن: “موقفَ العراق جاء مُؤَسِّسَا لنسّقٍ جديد في التعاطي الدوليّ مع الظواهر الشّنيعة التي تلحق بأتباع الدين الإسلاميّ ومقدسّاتهم حول العالم، إذ صار لِزامًا توحيد الخطاب بشأنها حفاظًا على سّلميّة التعايش الإنساني”.

ودعا “العراق”؛ الجمعة، إلى عقد جلسة طارئة للدول الأعضاء في “منظمة التعاون الإسلامي”؛ بشأن حرق نسخة من القرآن من قبل لاجيء عراقي في “السويد”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله