الشرق الاوسط

قرار مفاجيء من روسيا والسعودية .. خفض تصدير النفط خلال آب المقبل وارتفاع في الأسعار !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

قررت الحكومة الروسية؛ اليوم الاثنين، خفض صادراتها من “النفط”؛ خلال شهر آب/أغسطس المقبل، بمقدار نصف مليون برميل.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي؛ “ألكسندر نوفاك”، في بيان أوردته وسائل إعلام روسية، إن “موسكو” ستُخفض صادراتها من “النفط” بمقدار: 500 ألف برميل يوميًا الشهر المقبل.

وبيّن أن: “في إطار الجهود المبذولة لضمان بقاء سوق النفط متوازنة، ستُخفض روسيا طواعية إمداداتها النفطية؛ في شهر آب/أغسطس، بواقع: 500 ألف برميل يوميًا من خلال خفض تلك الكمية من صادراتها إلى الأسواق العالمية”.

وارتفعت أسعار “النفط”؛ الاثنين، في أعقاب إعلان “السعودية” تمديد خفض الإنتاج الطوعي؛ حتى آب/أغسطس.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن “الرياض” ستُمّدد خفضها الطوعي البالغ: مليون برميل يوميًا لشهر آخر ليشمل آب/أغسطس المقبل.

وقد أعلنت “المملكة العربية السعودية”، اليوم الاثنين، إنها ستُمّدد خفضها الطوعي البالغ: مليون برميل يوميًا لشهر آخر ليشمل؛ آب/أغسطس المقبل.

وقالت وكالة الانباء السعودية؛ نقلاً عن مصدر مسؤول في “وزارة الطاقة”، إن المملكة ستقوم بتمّديد الخفض التطوعي البالغ: مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر تموز/يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر آب/أغسطس، مع إمكانية تمّديده، وبذلك يكون إنتاج “السعودية” في الشهر المقبل ما يُقارب: 09 ملايين برميل يوميًا.

وأوضح المصدر أن: “هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سّبق أن أعلنت عنه المملكة في نيسان/إبريل 2023، والممّتد حتى نهاية كانون أول/ديسمبر 2024”.

وأكد المصدر أن: “هذا التخفيض الطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول (أوبك+)؛ بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها”.

وارتفعت أسعار “النفط” في الأسواق العالمية، اليوم الاثنين، بعد إعلان “السعودية” و”روسيا” مواصلة خفض صادراتهما للشهر المقبل.

وذكرت وكالة (بلومبيرغ)؛ المختصة بالشأن الاقتصادي، أن أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي صّعدت بنسّبة: 1.44%؛ إلى: 71.66 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام (برنت) بنسّبة 1.46% إلى: 76.51 دولار للبرميل.

وجاء الارتفاع بعد أن أعلنت “روسيا” أنها ستُخفض بشكل طوعي صادراتها النفطية؛ في آب/أغسطس 2023، بمقدار: 500 ألف برميل يوميًا.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست