ثقافة وفن

لأنها وصفت الرجل المصري بـ”الخروف” .. بلاغ للنائب العام ضد “الشربيني” وحالتها للتحقيق !

وكالات – كتابات –  نسيم كربلاء :

تقدم محامي مصري ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية؛ “رضوى الشربيني”، بتهمة إهانة الرجل المصري بعد أن وصفته بالخروف.

وجاء في البلاغ أن “الشربيني”؛ نشرت منذ ساعات على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تدوينة: “من شأنها التهكم والتنمر والتحقير من شأن الرجل المصري في شكل منشور وصفت به الرجل المصري بالخروف”.

وقالت الإعلامية المصرية في التدوينة: “مش فاهمة ليه البنات ماتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه”.

واعتبر البلاغ أن ما فعلته هذه الإعلامية الشهيرة؛ يُعتبر: “تحقيرًا وتهكمًا” يُعاقب عليه القانون، حيث: “اعتادت الإعلامية عبر صفحاتها وبرامجها التقليل من شأن الرجل المصري بحجة وقوفها بجانب المرأة المصرية التي نكن لها كامل الاحترام والتوقير”.

واعتبر البلاغ أن: “مثل هذه الأفاعيل تحض على الكراهية بين الجنسين وتنشر الفتنة والاختلاف غير المجدي وغير المفيد للمجتمع المصري المترابط”، مشيرًا إلى أن المشّرع المصري وضع نصوص قانون بخصوص إساءة استعمال الإنترنت.

وأضاف المحامي في بلاغه ضد الإعلامية؛ أن: “ما فعلته يُعد من إساءتها لاستعمال الإنترنت طبقًا لنص المادة (25) و(27) من قانون جرائم تقنية المعلومات (175 لسنة 2018)”، حيث يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وغرامة لا تقل عن: 100 ألف جنيه؛ ولا تجاوز: 300 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. ولفت صاحب الدعوى إلى أن القناة التي أحالتها للتحقيق، لا تملك سوى محاسّبتها إداريًا بعقوبات الخصم أو الإنذار أو الإيقاف المؤقت أو الدائم.

وطالب المحامي في بلاغه؛ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد “الشربيني”؛ والتحقيق في هذا البلاغ وفقًا للنصوص القانونية المذكورة، ثم تقديمها للمحاكمة العاجلة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت إدارة قنوات (CBC) المصرية، تحويل المذيعة؛ “رضوى الشربيني”، للتحقيق الإداري بسبب المنشور الذي قامت وضعته على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست