الاخبار

المدرجة بالقانون المرتقب .. “التنسّيقي” يكشف عن امتيازات جديدة لذوي الإعاقة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

كشفت النائب عن (الإطار التنسّيقي)؛ “ابتسام الهلالي”، اليوم الاثنين، عن الامتيازات الجديدة التي سيتّمتع بها ذوي الإعاقة في “قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”، فيما أشارت إلى إن “مجلس النواب” سيُصّوت على هذا القانون في الفصل التشريعي الجديد.

وقالت “الهلالي”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة؛ تم قراءته قراءة أولى في مجلس النواب، وسيتم في الفصل التشريعي الجديد إكمال القراءة الثانية والتصّويت على القانون”.

وأضافت أن: “قانون رعاية ذوي الإعاقة الجديد؛ يحتوي على الكثير من الامتيازات التي سيتّمتع بها المشمولون بالقانون، ومن ضمنها تخصيص نسّبة من الدرجات الوظيفية في الوزارات والدوائر مؤسسات الدولة، وأن يتمتعون بامتيازات متشابهة ذوي الشهداء والسجناء السياسيين من ناحية القبول في الجامعات والمعاهد والدراسات العُليا”.

وبيّنت، أنه: “لا يوجد أية مشاكل تُعطل إقرار القانون في مجلس النواب؛ سواء بعض الملاحظات الفنية سيتم تجاوزها عند القراءة الثانية للقانون”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست