الاخبار

وزير النقل يستقبل أولى الرحلات الجوية العكسية للحجاج العراقيين في مطار بغداد

وكالات – نسيم كربلاء

إستقبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، حجاج بيت الله الحرام الذين تم تفويجهم على متن رحلة التفويج العكسي الأولى للناقل الوطني من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الى مطار بغداد الدولي بعد أن اتموا مناسك الحج.

وجاء في بيان للوزارة، أنه “ثمن السعداوي خلال استقباله الحجاج، دورَ الخطوط الجوية العراقية وجهودَها الاستثنائية في عملية تفويج الحجاج إلى بيت الله الحرام وبالعكس باعتبارها الناقل الحصري لموسم الحج 1444 هـ.”

وجدد الوزير “التأكيدَ على الكوادر والطواقم العاملة في الخطوط الجوية العراقية بالاستمرار بتقديم أفضل الخدمات أثناء التفويج العكسي لضيوف الرحمن ، وباحسن صورة”، مشدداً “على أن تكون الخدمات المقدمة مميزة ومناسبة ومرضية للحجاج” .

وزير النقل وجه أيضا بأن يكون هنالك استنفار كامل أثناء عملية التفويج العكسي، وبما يتناسب مع الاعداد التي سبق وأن تم  تفويجها، والبالغ عددهم ٢٥٨٠٠ حاج ، وتأمين عودتهم إلى بلدهم الحبيب” .

وأكد السعداوي وفق البيان الذي تلقته “بغداد اليوم”، على أن “تسخر جميع طائرات الشركة الحديثة وفي مقدمتها الدريملاينر طائرة الأحلام لخدمة الحجاج مع ضرورة توفير كافة الجوانب المطلوبة لخدمة كبار السن والحالات الإنسانية وتوفير الراحة المناسبة لهم”.

يذكر أن عملية التفويج ستكون بشكل متصاعد تدريجيا وبمعدل من خمس إلى عشر رحلات يومياً موزعة على كافة مطاراتنا المحلية .

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست