الاخبار

التخطيط: ارتفاع ملحوظ في عدد إجازات البناء والترميم للقطاع الخاص

وكالات – نسيم كربلاء :

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن تسجيل زيادة ملحوظة في عدد اجازات البناء والترميم الممنوحة للقطاع الخاص خلال العام الماضي 2022، مقارنة بالعام الذي سبقه.

واوضح المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيان ، ان التقرير السنوي الذي اعدّته مديرية احصاءات البناء والتشييد في الجهاز المركزي للاحصاء، اظهر ان نسبة الزيادة المتحققة في عدد الاجازات الممنوحة للقطاع الخاص في مجال البناء وصلت الى 14٪؜ اذ بلغ عدد هذه الاجازات (37) الف و(500) اجازة خلال عام 2022 مقارنة مع حوالى حوالي (33) الف جازة عام 2021.

واشار الهنداوي الى ان العاصمة بغداد سجلت نسبة (12٪؜)، محققةً المرتبة الاولى في عدد اجازات البناء والترميم الممنوحة للقطاع الخاص لبناء دور سكن جديدة ، تلتها بالمرتبة الثانية محافظة ذي قار بنسبة (9٪؜)، ثم جاءت محافظة واسط بالمرتبة الثالثة بنسبة (8٪؜).

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست