الاخبار

من “جرائم إسرائيل” .. العراق يبدي استنكاره الشديد لما يحدث بـ”جنين” !

نسيم كربلاء

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعرب “العراق”، حكومةً وشعبًا، اليوم الثلاثاء، عن الاستنكار الشّديد لاستمرار جرائم الاحتلال الصهيوني، التي أدّت إلى سقوط عشرات الضحايا من أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل المرتهن، خلال الساعات الماضية في مدينة “جنين” ومخيمها.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية؛ “باسم العوادي”، في بيان ؛ إن: “استمرار الكيان الصهيوني الغاصب بهذا السلوك العدواني، بلا رادع أو ضمير، وبتغافل القوى العظمى وحيودها عن التزاماتها، هو فعل يقود إلى زعزعة الاستقرار والأمن في عموم المنطقة، وينبغي على كل القوى الداعمة للسلام والهيئات والمؤسسات الدولية أن تفضح هذه الممارسّات التي تخالف القوانين والأعراف الدولية، وتخرق جميع شرائع حقوق الإنسان”.

وأضاف: “بهذا الموقف المفصلي، يُجّدد العراق موقفه الثابت من الحق الفلسطيني المطلق في العيش على أرضه، ورفض الاعتداء عليه، وحقه الثابت في إقامة دولته الوطنية المستقلة”.

ودعا كل قوى الخير والسلام في العالم، إلى: “العمل على وقف العدوان وفضحه، وإدانة الجريمة النكراء، وتمييّزها على أنها نوع من الإرهاب الواضح المعالم، الذي يُسّيء إلى جهود الاستقرار والعيش الآمن والذي تعمل على ترسّيخه الشعوب الصديقة والشقيقة في المنطقة”.

وأتم قائلاً: “رحم الله شهداء فلسطين، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست