الاخبارالدولية

مع “رونو-باسو” .. “حسين” يبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق و”البنك الأوروبي” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

بحث وزير الخارجية العراقي؛ “فؤاد حسين”، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة “البنك الأوروبيّ” لإعادة الإعمار والتنميَّة؛ “أوديل رونو-باسو”، سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين “العراق” والبنك.

“الخارجية العراقية”؛ قالت في بيان أن اللقاء بحث سُبُل تعّزيز العلاقات الثنائيَّة بين “العراق” والبنك؛ وبما يضمن إمكانيَّة تعزّيز القطاع الخاص في “العراق” ورقمنّة النظام المصرفي.

وأكد الوزير على أهمّيَّة الشراكة مع “البنك الأوروبي” لدعم خطة الحكومة العراقيَّة لتنويّع مصادر الاقتصاد الوطنيّ، مُشيرًا إلى أنَّ أولويات الحكومة العراقيَّة الاستثمار في مجالات الطاقة والتحول الرقميّ في البنيَّة التحتيَّة الماليَّة.

من جانبها؛ أكَّدت السيِّدة “أوديل”؛ رغبة البنك العمل في “العراق” والمسّاهمة في دعم القطاع الخاص والطاقة المتجددة.

وحضر اللقاء سفير جُمْهُوريَّة العراق في لندن؛ “محمد جعفر الصدر”، والسفير “حيدر العذاريّ”، رئيس دائرة أوروبا، و”غفران كاظم”؛ مدير عام دائرة الدين العام في “وزارة الماليَّة”، وعن “البنك الأوروبيّ”؛ كل من” “كازوهيكو كوغوتشي”؛ الأمين العامّ لـ”البنك الأوروبيّ” لإعادة الإعمار والتنميَّة، و”هايكي هارمغارت”؛ المديرة التنفيذيَّة للبنك.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله