الاخبار

العراق ينضم لمجموعة إجمونت لوحدات التحريات المالية

 إعلام القضاء – نسيم كربلاء

تكللت الجهود المبذولة من قبل المحاكم المختصة ومكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بنيل العراق عضوية مجموعة EGMONT المعنية بتبادل المعلومات بين وحدات التحريات المالية الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتم التصويت من قبل الدول الأعضاء خلال الاجتماع العام للمجموعة رقم (29) في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء 5 /7 /2023، على انضمام العراق، بحضور نائب محكمة رئيس استئناف بغداد/ الكرخ القاضي السيد ضياء جعفر ومدير عام مكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب السيد نزار ناصر حسين.

وجاءت الموافقة بعد الطلب المقدم من العراق في وقت سابق وتم على إثره دراسة البنية التشريعية والتشغيلية التي يعمل بها مجلس القضاء الأعلى ومكتب مكافحة غسل وتمويل الإرهاب والجهات المعنية الأخرى وإجراء زيارة ميدانية.

وبانضمام جمهورية العراق أصبحت عدد الدول الأعضاء 170 دولة.

وجدير بالذكر أن مجموعة إجمونت تقدم الدعم للدول الأعضاء بتعزيز التواصل الآمن بين وحدات التحريات المالية، وتأمين الاتصال في ما بينها من خلال تطبيق التكنولوجيا الحديثة عن طريق موقع الإجمونت الآمن ESW الذي يساعد في تبادل المعلومات مع كل الدول الأعضاء البالغ عددهم 170 دولة ما يساعد في تتبع أموال المجرمين وممن هم تحت التحقيق وبشكل مباشر وآمن، وهوما يؤمن للسادة القضاة أدوات تحقيق تساعد في كشف الجرائم واسترداد الأموال والمجرمين.

العراق ينضم لمجموعة إجمونت لوحدات التحريات المالية

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله