سياسة

بوسائل التواصل الاجتماعي .. “كُردستان” يتحدث عن ضغوط دولية لاستصدار قانون خاص !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن منسّق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كُردستان؛ “ديندار زيباري”، اليوم الأربعاء، أن المجتمع الدولي يُحث حكومة الإقليم على إعداد قانون خاص بوسائل التواصل الاجتماعي.

وقال “زيباري”؛ في مؤتمر صحافي عقده اليوم في “أربيل”، إن: “المجتمع الدولي طلب منّا إعداد مشروع قانون خاص بمواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المسّموعة والمقروءة يتماشى مع المعايير الدولية”.

وأضاف أنه تم توجيه الجهات الأمنية بأن تزود – بقدر استطاعتها – الصحافيين بما يحتاجونه من معلومات.

كما شدّد منسّق التوصيات الدولية؛ على ضرورة الحصول على المعلومات من المصادر الرسّمية، قائلاً إنه لا يمكن الحصول على المعلومات من شخص في الوزارات والدوائر لا يملك صلاحية تقديم المعلومات.

ومضى بالقول: لقد شجعنا وزاراتنا على أن يكون لديها مسؤول إعلامي من أجل أن يزودوا الصحافيين والإعلاميين بالمعلومات وضمن إطار القانون.

وأكد “زيباري” قائلاً: نحن نعيش في منطقة جيوسياسية خاصة بها الكثير من التحديات الأمنية، لذلك لا يمكنهم إعداد قائمة علنية لتحديد المعلومات المسّموح بها وغير المسّموح بها، منوهًا إلى أن هذا الموضوع يعود إلى تقييّمات أمنية وسياسية، وفي بعض الحالات يتم تحديد تقييّم مجلس القضاء للإفراج عن المعلومات.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست