الاخبارالدولية

الاستخبارات الروسية تحدد الدول الأكثر استهلاكًا للكحول .. والعراق خارج التصنيف !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

رفعت وكالة الاستخبارات الروسية المركزية، النقاب عن دراسة أجرتها عام 2019؛ لتحديد الدول الأكثر استهلاكا للكحول.

وبناءً على نتائجها؛ قام الموظفون فيها بتصنيف البلدان، ووضعوها في ترتيب تنازلي، أي من تلك التي: “يشربون” فيها الكحول، إلى أقلها شربًا. وكان أساس المقارنة هو استهلاك الفرد الواحد من الكحول النقي في السنة الواحدة.

والمقصود بالكحول النقي؛ هو سائل رمزي معيّن، أقوى من الكحول النقي بنسبة: 100%. على سبيل المثال يوجد أقل من: 200 غرام من الكحول النقي في زجاجة بحجم نصف لتر لـ”الفودكا” 40 درجة، وفي زجاجة من “النبيذ الجاف” بحجم 750 غرام يوجد حوالي: 100 غرام منه. وتم أخذ في الحسّبان كل شيء بدءًا من “الفودكا” و”النبيذ” وانتهاء بالجعة وحتى المشروب من العسل.

احتلت “جزر كوك” المركز الأول في التصّنيف، وهي دولة تتمتع بالحكم الذاتي في ارتباط حر مع “نيوزيلندا”. ويشرب المواطنون الذين يعيشون في الأرخبيل الواقع في جنوب “المحيط الهاديء” في “بولينيزيا”، يشربون في المتوسط ما يقرب من: 13 لترًا من الكحول النقي سنويًا، ما يُعادل: 65 زجاجة من “الفودكا”.

ويشرب سكان “جزر كوك”؛ أقل بقليل من “دول البلطيق” السوفياتية السابقة حيث تشرب “لاتفيا”: 12.9 لترًا، “ليتوانيا”: 11.93 لترًا، و”إستونيا”: 11.65 لترًا.

من المدهش أن “فنلندا”، على الرغم من التحيز الشائع في العالم، تحتل المرتبة الـ (40) فقط؛ (8.23 لترًا)، في التصنيف. وعادة ما يوصف الإيطاليون بأنهم عشاق النبيذ في وجبتي الغداء والعشاء، فإنهم في المركز: الـ 51 (7.65 لترًا)، متقدمين على عشاق النبيذ الجورجيين الذين هم في المركز الـ 53 (7.45 لترًا) والمولدوفيين في المركز الـ 54 (7.45 لترًا أيضًا).

وأين “روسيا” ؟ – هي في المركز الـ (56). واستهلاكها ما معدله: 7.29 لترًا من الكحول النقي للفرد الواحد، ما يُعادل: 40 زجاجة (فودكا) سنويًا، وهو معدل لا بأس به.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله