Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبارالدولية

الاستخبارات الروسية تحدد الدول الأكثر استهلاكًا للكحول .. والعراق خارج التصنيف !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

رفعت وكالة الاستخبارات الروسية المركزية، النقاب عن دراسة أجرتها عام 2019؛ لتحديد الدول الأكثر استهلاكا للكحول.

وبناءً على نتائجها؛ قام الموظفون فيها بتصنيف البلدان، ووضعوها في ترتيب تنازلي، أي من تلك التي: “يشربون” فيها الكحول، إلى أقلها شربًا. وكان أساس المقارنة هو استهلاك الفرد الواحد من الكحول النقي في السنة الواحدة.

والمقصود بالكحول النقي؛ هو سائل رمزي معيّن، أقوى من الكحول النقي بنسبة: 100%. على سبيل المثال يوجد أقل من: 200 غرام من الكحول النقي في زجاجة بحجم نصف لتر لـ”الفودكا” 40 درجة، وفي زجاجة من “النبيذ الجاف” بحجم 750 غرام يوجد حوالي: 100 غرام منه. وتم أخذ في الحسّبان كل شيء بدءًا من “الفودكا” و”النبيذ” وانتهاء بالجعة وحتى المشروب من العسل.

احتلت “جزر كوك” المركز الأول في التصّنيف، وهي دولة تتمتع بالحكم الذاتي في ارتباط حر مع “نيوزيلندا”. ويشرب المواطنون الذين يعيشون في الأرخبيل الواقع في جنوب “المحيط الهاديء” في “بولينيزيا”، يشربون في المتوسط ما يقرب من: 13 لترًا من الكحول النقي سنويًا، ما يُعادل: 65 زجاجة من “الفودكا”.

ويشرب سكان “جزر كوك”؛ أقل بقليل من “دول البلطيق” السوفياتية السابقة حيث تشرب “لاتفيا”: 12.9 لترًا، “ليتوانيا”: 11.93 لترًا، و”إستونيا”: 11.65 لترًا.

من المدهش أن “فنلندا”، على الرغم من التحيز الشائع في العالم، تحتل المرتبة الـ (40) فقط؛ (8.23 لترًا)، في التصنيف. وعادة ما يوصف الإيطاليون بأنهم عشاق النبيذ في وجبتي الغداء والعشاء، فإنهم في المركز: الـ 51 (7.65 لترًا)، متقدمين على عشاق النبيذ الجورجيين الذين هم في المركز الـ 53 (7.45 لترًا) والمولدوفيين في المركز الـ 54 (7.45 لترًا أيضًا).

وأين “روسيا” ؟ – هي في المركز الـ (56). واستهلاكها ما معدله: 7.29 لترًا من الكحول النقي للفرد الواحد، ما يُعادل: 40 زجاجة (فودكا) سنويًا، وهو معدل لا بأس به.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
علا الناشي معلقتاً " المفوضية تفقد استقلاليتها " محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يشارك في الجلسة التاسعة للهيأة العليا للتنسيق بين الم... من كانون ثان وحتى حزيران 2023 .. العراق يصدر نحو 65 مليون برميل نفط لـ”أميركا” ! “ماكرون” يناقض نفسه في أولمبياد باريس .. يرفض العلم الروسي ويؤكد ليس على الدولة المضيفة القرار ! “حتى الآن” .. “أربيل” تتهم بغداد بعدم دفع التكاليف الإنتاجية للنفط المرسل إليها ! في “بغداد” .. الموت يغيب أسطورة المصارعة العراقية “عدنان القيسي” عن 84 عامًا ! هيئة الإعلام والاتصالات تعلن عن المؤشرات الإحصائية للاتصالات خلال الأربعينية وتؤكد إجراء 160 مليون م... أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني “الاستقلال والحرية للعالم” .. “رئيسي” يوضح رسائل مسيرة الأربعين ! لمتابعة تنفيذ خطة “الزيارة الأربعينية” .. “السوداني” في كربلاء يواصل زياراته الميدانية !

Notice: ob_end_flush(): Failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/naseemk/public_html/wp-includes/functions.php on line 5309