الاخبار

في السليمانية .. “ئاران” تطالب بإعادة العمل بقانون “تقاعد الصحافيين” المتوقف منذ 9 سنوات !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

دعت منظمة مجتمع مدني في محافظة “السليمانية”؛ بـ”إقليم كُردستان العراق”، اليوم الخميس، إلى إعادة العمل بـ”قانون صندوق تقاعد الصحافيين” بعد توقف دام 09 سنوات، فيما وصف القائمون عليها تجميد العمل بالقانون: “تجاهلاً” لحقوق الصحافيين بعد نهاية خدمتهم.

وقال “هوشيار بابان

“؛ مسؤول منظمة (ئاران) للتطوير الثقافي، وهي إحدى منظمات المجتمع المدني في الإقليم، إنه: “يوجد في إقليم كُردستان قانون خاص بصندوق تقاعد الصحافيين رقم (13 لسنة 2001)؛ يتعلق بضمان حقوق الصحافيين بعد مضي 15 عامًا على عملهم الفعلي في مجال الصحافة، وكان يُعمل به حتى العام 2014، لكن بحجة الأزمة المالية والحرب على (داعش) توقف العمل بهذا القانون من قبل حكومة الإقليم دون وجود قانون أو تشّريع برلماني لإيقافه”.

وأضاف “بابان”؛ في تصريحات صحافية، أن: “هذا القانون يُمثل أحد أهم القوانين التي تكفل حق الصحافي؛ وعدم العمل به يعني تجاهل حق الصحافيين بعد نهاية خدمتهم”.

وتابع قائلاً: “لهذا السبب أقمنا اليوم ندوة حضرها ممثل نقابة الصحافيين وممثلون عن وزارة الثقافة ووزارة المالية لمناقشة وضع آلية للضغط على الحكومة لتفعيل قانون صندوق التقاعد رقم (13 لسنة 2001)؛ إضافة إلى العمل على زيادة المنح المالية التي يمنحها الصندوق والتي لا تتجاوز: 106 آلاف دينار”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست