الاخبار

أثناء توديعه “ريتشاردسون” .. “مسعود بارزاني” يؤكد إجراء انتخابات الإقليم دون عقبات !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكد الزعيم الكُردي؛ “مسعود بارزاني”، والسفير البريطاني لدى العراق؛ “مايك برايسون ريتشاردسون”، اليوم الخميس، على ضرورة المضي في إجراء الانتخابات البرلمانية في “إقليم كُردستان” دون أي عقبات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الزعيم الكُردي في “منتجع صلاح الدين” مع السفير البريطاني، وفقًا لبيان صادر عن مقر “البارزاني”.

وخلال اللقاء الذي حضرته؛ “روزی كیڤ”، القنصل البريطاني في “أربيل”، تمت مناقشة الأوضاع السياسية في “العراق” والمنطقة والعلاقات بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية العراقية؛ وضرورة حل الخلافات بينهما، وكذلك انتخابات مجلس المحافظات في “العراق”.

وفي الجانب الآخر من هذا الاجتماع؛ تم تبادل الآراء حول الوضع الداخلي في “كُردستان”، واتفق الجانبان على أنه من أجل الحفاظ على الشرعية وتعّزيز العملية الديمقراطية، يجب إجراء انتخابات “إقليم كُردستان” دون أي عقبات، وفقًا للبيان.

وأضاف البيان أن العلاقات بين “إقليم كُردستان” و”المملكة المتحدة”؛ كانت محورًا آخر من اللقاء، وأكد السفير البريطاني على الصداقة والتحالف بين “المملكة المتحدة” و”إقليم كُردستان”، في حين أشار الزعيم الكُردي إلى العلاقات العريقة بين شعبي “كُردستان” و”بريطانيا” أبدى رغبته في تعميق الصداقة والعلاقات بين الجانبين.

يُذكر أن “ريتشاردسون”؛ قد انتهت مهام عمله كسفير لبلاده في “العراق”، وجاء إلى “إقليم كُردستان”، لتوديع الزعيم الكُردي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست