الاخبار

“الانتخابات المحلية 2023” .. “النصر” يدرس إمكانية خوضها منفردًا وتحالفه مع “الحكمة” مستمرًا !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن ائتلاف (النصر)؛ برئاسة رئيس الوزراء الأسبق؛ “حيدر العبادي”، اليوم الخميس، أنه لم يحسّم أمره بشأن خوض انتخابات مجالس المحافظات منفردًا أو ضمن تحالف سياسي، فيما أكد أن تحالفه السابق مع تيار (الحكمة) مستمر.

وقال المتحدث باسم الائتلاف؛ “عقيل الرديني”، لوسائل إعلام محلية؛ أن: “هناك حراكًا سياسيًا ولم تتضح خارطة التحالفات بشكلٍ واضح، وأن ائتلاف (النصر) عمل مسّحًا ميدانيًا لجمهور الائتلاف وتبيّن أن الجماهير تُطالب الائتلاف بالمشاركة في الانتخابات بشكلٍ منفرد وبقائمة مستقلة عن التحالفات، وأن الموضوع قيّد الدراسة ولم يُحسّم بعد”.

وأضاف أن: “ائتلاف (النصر) قد تحالف في السابق مع تيار (الحكمة)؛ تحت مُسّمى (تحالف القوى المدنية)، وهذا التحالف ما زال مستمرًا ولم ينتهي بعد، وهناك محاولات لإعادة هذا التحالف وبث الروح فيه للمشاركة بانتخابات مجالس المحافظات”.

وبيّن “الرديني”، أن: “ائتلاف (النصر) يُركز حاليًا على إقامة الانتخابات في موعدها المحدد؛ في 18 كانون أول/ديسمبر 2023، على اعتبار أن عقد مجلس المفوضين في المفوضية العُليا للانتخابات ينتهي؛ في 07 كانون ثان/يناير المقبل”.

وأوضح المتحدث باسم ائتلاف (النصر)، أن: “هناك عملاً يجري حاليًا مع القوى السياسية وممثل الأمم المتحدة بالذهاب باتجاه تمديد أعضاء مجلس المفوضين من خلال التصويت عليهم في مجلس النواب أو الذهاب إلى تغييّرهم قبل إجراء موعد الانتخابات”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله