الشرق الاوسط

“لم يكن يعلم أنه مصاب بالتوحد” .. القضاء الإسرائيلي يبريء قاتل الفلسطيني “إياد الحلاق” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن المحكمة المركزية في “القدس”؛ قررت تبرئة الشرطي في قوات حرس الحدود الذي قتل الفلسطيني؛ “إياد الحلاق”، قبل 03 أعوام.

وقال إعلام الاحتلال؛ أن: “قاضية المحكمة خلصّت إلى أن الشرطي القاتل؛ كان في حادثة معقدة، حيث رصدت كاميرات المراقبة الحلاق وكان يحمل ما يُشّبه السلاح”، مشيرًا إلى أن: “الشرطي لم يكن يعرف بأن الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

يُذكر أن “إياد الحلاق”؛ البالغ من العمر: (32 عامًا)، مصاب بالتوحد، كان في طريقه من منزله في حي “وادي الجوز”؛ إلى المؤسسة التي يتعلم بها في البلدة القديمة لـ”القدس”.

وعند مروره من “باب الأسباط” شاهده عناصر الشرطة الإسرائيلية وظنوا أنه من المقاومة؛ وفي طريقه لتنفيذ عملية فدائية، فأبلغوا عنه عبر شبكة الاتصالات الخاصة، وعند رؤية الشرطي القاتل له قام بإطلاق النار تجاهه.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله