الاخبار

مع “الأسدي” .. “حنون” يُشّدد على حماية أموال الفقراء من مافيا الفساد !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

شدَّد رئيس “هيئة النزاهة الاتحاديَّة” العراقية؛ القاضي “حيدر حنون”، على حماية أموال الفقراء والمعوزين من الفاسّدين والعابثيّن، فيما دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية؛ “أحمد الأسدي”، للوقوف صفًا واحدًا ضدَّ مافيات الفسّاد لتضيّيق الخناق عليها.

“هيئة النزاهة”؛ قالت في بيان أن “حنون” دعا، خلال استقباله وزير العمل؛ “أحمد الأسدي”، في مقر الهيئة، إلى التركيز على الجانب الردعيِّ الزجريِّ في الوقت الحاضر؛ للتقليل من الفسّاد وردع كلِّ من تُسوَّل له نفسه بالعبث في أموال الشعب، لافتًا إلى أنَّ المُشرّع العراقيَّ لم يغفل دور الجانب التثقيفيّ التوعويّ في الحدّ من الفسّاد ونشر قيم النزاهة.

وأوضح أنَّ قانون الهيئة النافذ رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل؛ حدَّد أكثر من دائرة في تشّكيلات الهيئة للعمل على الجانب التوعويِّ التثقيفي؛ لترسّيخ ونشر قيم النزاهة في أكثر من قطاعٍ وفئةٍ من فئات المُجتمع.

ونبَّه إلى أنَّ الهيئة تعمل وفق الدستور والقوانين النافذة؛ وتحرص كلَّ الحرص على انتهاج الحياديَّة والموضوعيَّة في فتح ملفات الفسّاد، مُؤكّدًا أنَّ مُحقّقي الهيئة يُلاحقون الفسّاد والمفسّدين لصفة الفسّاد لا غير، ويعملون على ملفات الفسّاد في أيَّة محافظةٍ أو وقتٍ، ولا تتحكَّم في عملهم الانتقائية أو الميول ولا التوجُّهات أنَّى كانت.

من جانبه؛ أشاد وزير العمل والشؤون الاجتماعيَّة؛ “أحمد الأسدي”، بعمل “هيئة النزاهة الاتحادية”؛ وجهودها في تنظيف مُؤسَّسات الدولة من أدران الفسّاد، مُنوِّهًا بالعمليَّات التي نفَّذتها فرق الهيئة في الأشهر القليلة الماضية؛ التي وصفها بالكبيرة والتي تبعث على الأمل، مُبيّنًا أنَّ المسؤوليَّة الشرعيَّة والوطنيَّة تُحتِّمُ على الجميع الوقوف صفًا واحدًا ضدَّ مافيات الفسّاد؛ لمحاصرتها وتضيّيق الخناق عليها وتقديمها للعدالة.

وأشار إلى أنَّ أبواب وزارته مفتوحة أمام الهيئة ومحققيها؛ لملاحقة الفاسّدين وردعهم عن العبث بالمال العام أو مسّاومة وابتزاز المواطنين؛ من أجل نيل مُسّتحقَّاتهم، داعيًا إلى تضافر الجهود؛ للوصول إلى الحكم الرشيد وسّيادة أخلاقيات النزاهة عمل المُؤسَّسات

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله