أمن

تم ضبط أحد أعضائها .. “النزاهة الاتحادية” تكشف شبكة لغسل الأموال هربت 68 مليون دولار خارج العراق !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

تمكَّنت ملاكات دائرة التحقيقات في “هيئة النزاهة الاتحادية” العراقية، اليوم الخميس، من ضبط أحد أعضاء شبكةٍ لغسّل الأموال؛ لقيامها بتحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى خارج “العراق” بالتحايل.

وذكر بيان للدائرة؛ أنَّ: “فريق عملٍ من مكتب تحقيق النجف؛ تمكَّن من ضبط عضوٍ في شبكةٍ؛ لقيامها بغسّل الأموال والتحويلات الماليَّة إلى الخارج بأسماء عددٍ من المُواطنين دون علمهم، مُبيّنةً أنَّ الشبكة قامت بتحويل مبلغ: 68 مليون دولارٍ إلى خارج العراق عن طريق شركة صيرفةٍ تُديرها باسم أحد المواطنين دون علمه”.

وأضافت أنَّ: “المواطن فوجيء أثناء مراجعته لدائرة الضريبة في النجف؛ بوجود ضرائب مفروضةٍ عليه بلغ مجموعها: 13 مليار دينارٍ؛ جرَّاء التحويلات التي قامت بها الشبكة عن طريق استغلال اسمه، لافتةً إلى أنَّ الشبكة – التي تُمارسّ عمليَّاتها منذ عام 2012 – قامت بالاحتيال على عددٍ من المواطنين بهذه الطريقة”.

وتابعت الدائرة، أنَّ: “قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة في النجف؛ قرَّر ضبط المُتَّهمين المُتورِّطين وفق أحكام المادة (44) من قانون غسّل الأموال، مُنوّهةً بضبط أحد أعضاء الشبكة وتوقيفه؛ بناءً على أحكام المادة المذكورة وتمت إحالة القضية إلى محكمة غسّل الأموال”.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله