الشرق الاوسط

بعد قطيعة استمرت 7 سنوات .. “عبداللهيان” يلتقي وزير خارجية السودان على هامش “عدم الانحياز” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

عقب 07 سنوات من القطيعة الدبلوماسية بين البلدين؛ التقى وزيرا الخارجية الإيراني؛ “حسين أمير عبداللهيان”، والسوداني؛ “علي الصادق”، اليوم الخميس.

وتم اللقاء على هامش اجتماع وزراء خارجية “حركة عدم الانحياز”؛ في العاصمة الأذربيجانية؛ “باكو”.

كما التقى “عبداللهيان”، بنظيريه السوري؛ “فيصل المقداد”، والعراقي؛ “فؤاد حسين”، وتم بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية وتعّزيز العلاقات الثنائية.

وانطلق اجتماع وزراء خارجية دول “حركة عدم الانحياز”، يوم الاثنين في “باكو”، تحت شعار: “حركة عدم الانحياز.. متحدة وصامدة في مواجهة التحديات الجديدة”، ومن المنتظر أن ينتهي بعد ظهر اليوم بإصدار بيان ختامي، ومراجعة الموافقة على الوثيقة النهائية للاجتماع.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست