الاخبارالدولية

مجددًا .. “موسكو” تطلب اجتماع مجلس الأمن لبحث تفجير “السّيل الشمالي” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة؛ “دميتري بوليانسكي”، طلب “روسيا” عقد اجتماع لـ”مجلس الأمن الدولي”، لبحث تفجير: “السّيل الشمالي” للغاز الروسي إلى “ألمانيا” بمياه “النرويج”.

وقال “بوليانسكي”: “سنطعن مجددًا بأن التحقيق الذي تُجريه الدنمارك وألمانيا والسويد؛ في هذه الجريمة، كافٍ ولا حاجة للجهود الدولية للعثور على الجناة. لقد طلبنا من الرئاسة البريطانية للمجلس دعوة ممثلي الدول الثلاث ليطلعونا على مسّار تحقيق دولهم”.

وفي أيلول/سبتمبر من العام الماضي، تعرضت أنابيب (السّيل الشمالي-1و2) للغاز الروسي إلى “ألمانيا”؛ لتفجير إرهابي في مياه “النرويج” أدى لخروجهما عن الخدمة، في اعتداء تؤكد “روسيا” وقوف “واشنطن” و”كييف” وراءه.

وتُطالب “روسيا” بتحقيق دولي في هذا الاعتداء، فيما تواصل “ألمانيا والدنمارك والسويد” تحقيقات تُشّكك فيها “موسكو”؛ التي لم تتم دعوتها للتحقيق، خشية وصولها إلى الجهة الضالعة في هذا التفجير.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله