الاخبارالدولية

تعليقًا على قرار أميركا بتزويد أوكرانيا بـ”القنابل المحظورة” .. “موسكو”: ستتسبب بموت جماعي للسكان !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكد النائب في مجلس (الدوما) الروسي عن القِرم؛ “سيرغي تسيكوف”، أن استخدام القنابل العنقودية الأميركية في “أوكرانيا” يمكن أن يتسبب بموت جماعي للسكان المدنيّين.

وقال “تسيكوف”؛ لوكالة أنباء (نوفوستي)، إن: “استخدام الذخائر العنقودية الأميركية في أوكرانيا؛ يمكن أن يؤدي إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيّين”، معبرًا عن أمله في: “أن تعمل قواتنا المسّلحة على تدمير هذه الذخائر قبل المباشرة باستخدامها”.

وتُجدر الإشارة إلى أن (البنتاغون) الأميركية و”وزارة الخارجية” الأميركية؛ أعلنتا عن إعداد “الولايات المتحدة” لحزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة: 800 مليون دولار لفائدة “أوكرانيا”، حيث ستتضمن ذخائر عنقودية لصالح قطع المدفعية، وعشرات المركبات المدرعة.

وتعُتبر الذخائر العنقودية من الأسلحة المحظورة بموجب اتفاقية دولية صادقت عليها: 123 دولة، باستثناء “الولايات المتحدة وأوكرانيا”.

من جهته؛ أكد المتحدث باسم “وزارة الدفاع” الروسية؛ اللواء “إيغور كوناشينكوف”، في وقتٍ سابق، أن هذا الأمر يؤكد أن مهمة القوات الأوكرانية تتمثل في قتل أكبر عدد من المدنييّن.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست