الاخبارالدولية

بمناطق الصراع .. “الأمم المتحدة” تعلن البدء قريبًا باستخدام “الربوتز” في مهام إغاثية !

وكالات – نسيم كربلاء  :

توقع مسؤول في “برنامج الأغذية العالمي”؛ التابع لـ”الأمم المتحدة”، أمس الجمعة، أن يبدأ استخدام الروبوت في توزيع المسّاعدات بمناطق الصراعات والكوارث، العام المقبل؛ من أجل إنقاذ حياة العاملين بقطاع الإغاثة الإنسانية.

وكشفت “الأمم المتحدة” عن: “حدوث زيادة في الهجمات على عمال الإغاثة في الأعوام الماضية، حيث فقد برنامج الأغذية العالمي وحده: ثلاثة من العاملين فيه، في وقتٍ سابق من العام الجاري، في الصراع ب‍السودان”.

وقال “برنارد كواتش”؛ رئيس قسم الابتكار التابع لـ”برنامج الأغذية العالمي”، إن: “مركبات النقل التي تعتمد على الروبوت والذكاء الاصطناعي قد تبدأ في توزيع حزم الأغذية لمناطق الصراعات والكوارث في وقتٍ مبكر من العام المقبل”.

وأضاف “كواتش”، الذي كان يتحدث على هامش مؤتمر نظمه “الاتحاد الدولي للاتصالات”؛ في “جنيف”: “في بعض الأحيان يكون إرسال سائق أو موظف بالبرنامج أمرًا بالغ الخطورة؛ لذلك فإن استخدام مثل هذه التقنية قد يُحدث تغييرًا هامًا”.

وأوضح أن: “التصور الخاص بهذه المركبات ظهر لأول مرة خلال معركة حلب ب‍سوريا؛ بين عامي: 2012 و2016، عندما واجه عمال الإغاثة الإنسانية صعوبات في توصيل المساعدات إلى أجزاء من المدينة”.

وأشار إلى أن: “عمليات الإنزال الجوي كانت باهظة التكلفة، وكان يلزم لتنفيذها مساحات كبيرة لم تكن متاحة في ذلك الجزء من سوريا”.

وأكد المسؤول الأممي أن: البرنامج التابع للأمم المتحدة “يستخدم بالفعل الآن نحو: 50 مركبة في جنوب السودان، ولكن لا يوجد سائقون لتشغيلها”.

وأوضح “كواتش” أنه: “من المقرر أن تكون جنوب السودان، حيث يُعاني نحو: 7.7 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي ومن الفيضانات التي تحّول دون الوصول إليهم، أول منطقة لبدء توزيع حزم الأغذية بهذه المركبات”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله