الاخبار

بمعزل عن التحالفات .. “دولة القانون” يقرر خوض “الانتخابات المحلية 2023” بقائمة منفردة !

وكالات

يعتزم ائتلاف (دولة القانون)؛ بزعامة “نوري المالكي”، خوض انتخابات مجالس المحافظات بقائمة منفردة؛ بعيدًا عن التحالفات السياسية.

وقال النائب عن الائتلاف؛ “فراس المسلماوي”، لوسائل إعلام محلية؛ أن: “(دولة القانون) قررت الدخول والمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بقائمة انتخابية منفردة؛ بمعزل عن التحالفات والائتلافات السياسية والانتخابية، التي تجري قبل بدء موعد الانتخابات”.

وأضاف أنه: “بعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات، وإعلان النتائج، ومعرفة عدد المقاعد التي حصلت عليها الكتل والأحزاب السياسية؛ سيتم التحرك وإجراء حوارات لتشكيل التحالفات لانتخاب المحافظين، وتشكيل الحكومات المحلية”.

وصوّت “مجلس النواب” العراقي؛ في شهر آذار/مارس الماضي، على إجراء انتخابات مجالس المحافظات بتاريخ: 06 – 11 – 2023

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست