الاخبار

أثناء لقائه “السوداني” .. “الحلبوسي” يعلن دعمه للتغييرات الإصلاحية التي تجريها الحكومة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعرب رئيس “مجلس النواب” العراقي؛ “محمد الحلبوسي”، عن دعمه الكامل للتغييّرات التي تُجريها الحكومة الاتحادية للقيادات الأمنية والإدارية.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة؛ “محمد شيّاع السوداني”، قد شّرع في سلسلة من التغييرات في المناصب الأمنية والعسكرية؛ إضافة إلى المسؤولين المحليّين، حيث شملت تلك التغييرات “الأنبار”، إذ اعتبرها مراقبون للوضع السياسي استهدافًا لنفوذ “الحلبوسي”؛ الذي ينحدر من تلك المحافظة التي تقع غربي “العراق” وذات الغالبية السُنية.

وذكر بيان صادر عن مكتب “السوداني”؛ اليوم الأحد، أن الأخير استقبل؛ “الحلبوسي”، وشهد اللقاء البحث في سّير تنفيذ البرنامج الحكومي، والعمل على أولوياته التي تُلبي متطلبات وتطلعات المواطنين، على مختلف الأصعدة الخدمية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء التباحث في جملة من القضايا والملفات على المستوى الوطني، والتدارس في الجهود التي تبذلها القوى السياسية واللجان البرلمانية لمواكبة سّير عمل الجهاز التنفيذي، وأهمية التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، من أجل استكمال الجوانب التشريعية والرقابية، بما يُعّزز عمل الحكومة ويدعمها في تنفيذ برامجها.

من جانبه؛ أكد “الحلبوسي” دعمه الكامل للتغييرات التي تُجريها الحكومة للقيادات الأمنية والإدارية؛ والتي تندرج ضمن إطار رؤية الحكومة في الإصلاح الإداري الشامل، فضلاً عن دعمه خطوات الحكومة في مكافحة الفساد التي وضعتها على رأس أولويات البرنامج الحكومي، وفقًا للبيان.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست