الاخبارالدولية

خيبة جديدة لتوقعات “التقد الدولي” .. الاقتصاد البريطاني يهوي في مستنقع الانكماش !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

انكمش قطاع التصنيع في “بريطانيا” إلى أدنى مستوىً له في 06 أشهر؛ مع استمرار المنتجين في مواجهة طلب ضعيف في الداخل والخارج، وفق مؤشر مديري المشتريات في قطاع التصنيع البريطاني.

ونقلت صحيفة الـ (إندبندنت) البريطانية، عن المؤشر انخفاض تكاليف الإنتاج للشركات المصنعة بأكبر معدل منذ 2016.

وسجّل استطلاع مؤشر مديري المشتريات في قطاع التصنيع قراءة بلغت: 46.5 نقطة في شهر حزيران/ يونيو الماضي؛ بانخفاض عن: 47.1 نقطة في آيار/ مايو.

ووفق الصحيفة؛ يُظهر الاستطلاع قراءة سلبية منذ 11 شهرًا على التوالي، مع تعمق الانكماش الذي يواجه قطاع التصنيع.

وفي آيار/مايو الماضي، قال “صندوق النقد الدولي”؛ إنه لم يُعد يتوقع أن يقع الاقتصاد البريطاني في ركود هذا العام، حيث قام بتحديث التوقعات التي نُشرت الشهر الماضي، لكنه حذر من أن التوقعات لا تزال ضعيفة.

وتوقع “صندوق النقد الدولي” أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي في “المملكة المتحدة”؛ بنسّبة: 0.4 بالمئة في عام 2023، بعد أن كان يتوقع انكماشه بنسّبة: 0.3 في توقعاته السابقة في نيسان/إبريل، لكن هذه التوقعات تعتبر أضعف من أي اقتصاد رئيس.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله