الاخبار

لم يتضمنها البرنامج الحكومي .. “المالية” النيابية تؤكد فتح ملفات هامة تخص الرقابة الحقيقية !

وكالات – نسيم كربلاء

كشف “اللجنة المالية” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، اليوم الأحد، أبرز أعمالها خلال الفصل التشّريعي الثاني بالسنة التشّريعية الثانية، فيما أشارت إلى إنها ستفتح ملفات لم يتم تضمينها في البرنامج الحكومي.

وقال النائب “نوري”؛ في تصريحات صحافية: “سنُشّرع في بداية الفصل التشّريعي الجديد بفتح ملفات لم يتم تضمينها في البرنامج الحكومي، متمثلة بالرقابة الفعلية والحقيقية وليست الرقابة الأدائية التي تستخدمها بعض الجهات الحكومية”.

وأشار إلى، أن: “الفصل التشّريعي الجديد سيشهد فتح ملفات على رموز كبيرة في الدولة؛ وأهمها السياسيين الذين تسّلموا مناصب سيّادية وتنفيذية ولديهم غطاءً ماليًا كبيرًا استخدموا لتمويل أجندة اقتصادية”.

وأضاف عضو “اللجنة المالية”؛ إن: “أهم الملفات التي سيتم الرقابة عليها؛ هي الملفات الأمنية وملفات تهريب العُملة الأجنبية وتهريب النفط”.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت رئاسة “مجلس النواب”، بدء الفصل التشّريعي الثاني للبرلمان؛ اليوم الأحد.

وذكرت الدائرة الإعلامية لـ”مجلس النواب”، في بيان؛ أن: “رئاسة مجلس النواب، أعلنت عن بدء الفصل التشّريعي الثاني، السنة التشّريعية الثانية، يوم الأحد الموافق 09/07/2023”.

وأضاف البيان أن: “اللجان النيابية تُباشر أعمالها التشّريعية والرقابية؛ اعتبارًا من التاريخ أعلاه”، لافتًا إلى أن: “الجلسة الأولى للفصل التشريعي الثاني، ستُعقد يوم السبت الموافق 15/07/2023”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست