الاخبار

المنتدى الوطني للتواصل الرقمي يعلن عن 180 جائزة بنادي الصيد السبت المقبل

يعلن مجلس المسار الرقمي العراقي عن 180 جائزة السبت المقبل، بنادي الصيد العراقي، توزع لعدد من المؤسسات والشخصيات الحكومية والعامة، والنخب التي اسهمت في ارساء ثقافة الاستخدام الرشيد للإنترنت، ودعمت صناعة المحتويات الرقمية الهادفة، وقال الدكتور صفد الشمري، رئيس المجلس ان الجوائز التي ستوزع ضمن وقائع المنتدى الوطني الثاني للتواصل الرقمي، ستتمحور في فئات: “الوسام العراقي للتواصل الرقمي 2023″، و”المسلّة العراقية للتحوّل الرقمي 2023″، و”الجائزة العراقية للإبداع الرقمي 2023″، وسيجري الإعلان الرسمي عن افتتاح “مؤسسة بغداد للتواصل والإعلام الرقمي”.

وأطلق مجلس المسار الرقمي العراقي تسمية الاستاذ عبد العظيم محمد الصالح، عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، مسؤول قطّاع تكنولوجيا المعلومات، على اعمال “المنتدى الوطني للتواصل الرقمي 2023″، التي ستنطلق بنادي الصيد العراقي، وتحتفي بمنح مائة وخمسين شخصية نخبوية في الإعلام والاتصالات والشبكات، “الوسام العراقي للتواصل الرقمي 2023”.

وأعلن مجلس المسار الرقمي العراقي، عن المؤسسات والشخصيات العراقية الفائزة بجائزة “المسلّة العراقية للتحوّل الرقمي “2023، و”الجائزة العراقية للابداع الرقمي 2023″، في المنتدى الوطني الثاني للتواصل الرقمي.

رئيس مجلس المسار، أشار إلى ان مجلس المسار الرقمي، سيمنح مسلّة التحوّل الرقمي، إلى كل من وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، ووزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق، لتوظيفهما الوسائط الرقمية بشكل فاعل للتواصل مع الجمهور.

ووزيرة الاتصالات، هيام الياسري، والأمين العام لمجلس الوزراء، نعيم الغزي، ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات، الدكتور علي المؤيد، ورئيس مجلس مفوضي هيئة الاعلام والاتصالات، بسام سالم حسين، ووكيل وزارة الثقافة، الدكتور نوفل ابو رغيف، ووكيل وزارة التربية، الدكتور فلاح القيسي.

ومدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية، أشرف الدهان، والفريق رشيد فليح، مدير مركز العلميات المعلوماتية في قيادة العمليات المشتركة، وقناة العراقية الفضائية، وقناة الاخبارية الفضائية، وجريدة الصباح، ومديرية الإحصاء والتخطيط في شبكة الإعلام العراقي، ومجلة الشبكة، لما قدموه من جهود في مجال دعم التحوّل الرقمي، فيما تم الإعلان عن منح جريدة “الزمان” وقناة “الشرقية” مسلّة التحوّل الرقمي.

رئيس مجلس المسار الرقمي العراقي أعلن عن المؤسسات التي ستمنح “الجائزة العراقية للابداع الرقمي 2023″، وهي نقابة الصحفيين العراقيين، والاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، ونقابة الفنانين العراقيين، ومعهد التطوير النيابي في مجلس النواب العراقي، ودائرة التنظيم الاعلامي بهيئة الاعلام والاتصالات.

ومكتب يونسكو العراق،  والجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات، ورابطة المصارف الخاصة في العراق، ونادي الصيد العراقي، ضمن محور الاسهام في تسويق الوعي الرقمي على الصعيد العام، فيما ستكون فئة توظيف القطاع الخاص للوسائط الرقمية لشركة مجموعة مخابز باب الأغا، ومجموعة الاسوار التجارية، وشركة التوفير للتدريب والتسويق الالكتروني.

وفي مجال الأتمتة الحكومية، ستقدم جائزة الابداع الرقمي العراقي إلى جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجامعة المستقبل الاهلية، وجامعة جيهان في أربيل، والمصرف العقاري العراقي، ودائرة مراقبة الصيرفة، ومديرية تربية الكرخ الثانية، ومديرية تربية الكرخ الاولى، ومجموعة المدارس الملكية.

فيما كان محور البحث العلمي في الشؤون الرقمية، لكلية الإعلام بجامعة بغداد، وكلية المنصور الجامعة، وفي محور الإعلام والوصول إلى الجمهور بالوسائط الرقمية، ستمنح الجائزة إلى كل من: مكتب الإعلام والاتصالات الحكومي بالأمانة العامة لمجلس الوزارء، ومديرية الاعلام في وزارة الداخلية، وقسم الاعلام بوزارة التربية، وقسم الاعلام بوزارة الهجرة والمهجرين، وقسم الاعلام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، وأكاديمية الشرقية للإعلام، وقسم الاعلام في العتبة العباسية المقدسة، ومركز التعليم المستمر بجامعة النهرين، ومعهد التدريب الإعلامي في شبكة الإعلام العراقي، وملتقى المستقبل الحواري الاعلامي بجامعة المستقبل، ومركز الوارث للتنمية والدراسات الاستراتيجية، ومركز المرأة والطفل في العتبة الحسينية، ومركز الاتحاد للتدريب الاعلامي، ومركز عشتار للإعلام، ومركز فضاء العراق.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست