الاخبارالدولية

في هجوم أوكراني فاشل .. “موسكو” تدمر 4 صواريخ “إس-200” لكييف !

وكالات – نسيم كربلاء

أعلنت “وزارة الدفاع” الروسية، اليوم الاثنين، عن محاولة فاشلة من جانب نظام “كييف”، يوم 09 تموز/ يوليو، هدفت إلى قصف “القِرم” ومقاطعتي: “روستوف وكالوغا” بصواريخ من طراز (إس-200) المضادة للطائرات، التي تم تحويلها إلى نسّخة هجومية.

وجاء في بيان “الدفاع الروسية”: “في يوم التاسع من تموز/يوليو، قام نظام كييف بمحاولة فاشلة لمهاجمة أهداف في القِرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا، بصواريخ (إس-200) المضادة للطائرات، التي تم تحويلها إلى نسّخة هجومية”.

وبحسّب الإفادة؛ التي قدمها رئيس الأركان العامة للقوات الجوية؛ “فيكتور أفزالوف”، إلى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة؛ “فاليري غيراسيموف”، فإنه تم تدمير أربعة صواريخ.

وأشار البيان إلى أن منظومات الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخين أوكرانيين طراز (إس-200)، وقام نظام الحرب الإلكترونية باعتراض، عبر عملية تشّويش، صاروخين آخرين.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله