الشرق الاوسط

غداة غارة جوية خلفت 22 قتيلاً .. “الأمم المتحدة” تحذر من “حرب أهلية شاملة” في السودان !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

حذّرت “الأمم المتحدة” من أن “السودان”: “على حافة حرب أهلية شاملة”؛ قد تُزّعزع استقرار المنطقة برمتها، غداة غارة جوية في “أم درمان” بضاحية غرب “الخرطوم” الكبرى، أسفرت عن: 22 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة؛ “أنطونيو غوتيريش”، أن: “الحرب المستمرة بين القوات المسّلحة دفعت السودان إلى حافة حرب أهلية شاملة قد تُزّعزع استقرار المنطقة بكاملها”، حسّب ما أفاد نائب المتحدث باسمه؛ “فرحان حق”، في بيان.

ودان “غوتيريش”: “الغارة الجوية في أم درمان بالسودان؛ والتي أسّفرت عن: 22 قتيلاً على الأقل؛ حسّب تقارير”.

وكانت “وزارة الصحة”؛ في ولاية “الخرطوم”، قالت في بيان إن: “قصفًا للطيران الحربي فجر السبت أودى بحياة: 22 مواطنًا وخّلف عددًا كبيرًا من الجرحى”، في منطقة “دار السلام العامرية”، في “أم درمان”.

ونشرت الوزارة على (فيس بوك) لقطات مصورة لجثث على الأرض بعضها مقطّع الأطراف.

واتهمت “قوات الدعم السريع”؛ الجيش، بتنفيذ الغارة، مشيرة إلى أنها أدت إلى: 31 قتيلاً على الأقل.

ودانت في بيان: “الهجوم البربري الذي نفذته قوات الانقلابيين على مواطني مربع (22) دار السلام”، واصفة إياه: بـ”جريمة نكراء في حق الإنسانية”.

وقالت إنه أدى إلى: “مقتل أكثر من: 31 شخصًا؛ وإصابة العشرات من المدنييّن”.

وأكد سكان بـ”دار السلام العامرية” أن ما شهدوه كان: “قصفًا جويًا قُتل فيه: 22 شخصًا بينهم أطفال”، علمًا بأن الجيش هو الوحيد بين طرفي النزاع الذي يملك سلاح جو.

إلا أن القوات المسلحة نفت في بيان الأحد: “تعامل القوات الجوية يوم أمس؛ مع أي أهداف معادية في أم درمان”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله