الاخبارالدولية

تحذير شديد اللهجة .. “كوريا الشمالية” تندد بالاستفزازات الأميركية وتهدد بإسقاط أي طائرة تجسس !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

ندّدت “كوريا الشمالية”، اليوم الاثنين، بخطّط “واشنطن” لنشر غواصة نووية قرب شبه الجزيرة الكورية، وهدّدت بإسقاط أي طائرة تجسّس أميركية تنتهك مجالها الجوي.

وقال متحدث باسم “وزارة الدفاع” الكورية الشمالية؛ إن “الولايات المتحدة”: “كثفت أنشطة التجسّس أكثر من مستويات فترة الحرب”، من خلال طلعات: “استفزازية” أجرتها طائرات تجسّس أميركية على مدى 08 أيام متتالية هذا الشهر، وخرق طائرة استطلاع مجالها الجوي فوق البحر الشرقي: “عدة مرات”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسّمية؛ عن المتحدث قوله: “ليس هناك ما يضمن عدم وقوع حادث يُثير صدمة مثل إسقاط طائرة استطلاع استراتيجية تابعة لسلاح الجو الأميركي في البحر الشرقي لكوريا”، وفقًا لـ (فرانس برس).

وأشار المتحدث إلى حوادث سابقة عندما أسّقطت “بيونغ يانغ”؛ طائرة أميركية، محذرًا من أن “الولايات المتحدة” ستدفع ثمن تجسّسها الجوي: “المنظم بشكلٍ محموم”.

كما انتقد البيان النشر المُزمع لأصول نووية استراتيجية أميركية في شبه الجزيرة الكورية؛ معتبرًا أنه: “أكثر ابتزاز نووي سّافر” لكوريا الشمالية، مضيفًا أنه يُشكل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي والعالمي.

وأضاف البيان أن: “الوضع الحالي؛ يُثبّت بوضوح أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يقترب أكثر من عتبة صراع نووي بسبب النشاطات العسكرية الاستفزازية الأميركية”، بحسّب ما أفادت (فرانس برس).

وكانت “واشنطن” قد أعلنت؛ في نيسان/إبريل الماضي، عزمها إرسّال غواصة (باليستية) مسّلحة نوويًا في زيارة لميناء كوري جنوبي منذ عقود، دون تحديد موعد لذلك.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست