الاخبار

في واسط وكربلاء ومحافظات أخرى .. تظاهرات غاضبة احتجاجًا على تردي “الكهرباء” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

تظاهر مواطنون غاضبون في محافظتي: “واسط” و”كربلاء” ومناطق بمحافظات أخرى، اليوم الاثنين، احتجاجًا على تردي الطاقة الكهربائية.

وحمل المواطنون اللافتات والأعلام العراقية، مطالبين بتحسّين الطاقة الكهربائية؛ والتي رأوا أنها تؤكد: “فشل الحكومة” بتنفيذ تعهداتها في حل أزمة الكهرباء.

وقال “أحمد فراس”؛ (أحد المتظاهرين)، لمنصات إخبارية محلية: “تظاهرنا على الكهرباء؛ التي تكاد معدومة”، مشيرًا إلى أن: “ذلك أبسّط حقوق المواطن؛ التي يجب أن توفرها الدولة”.

وأضاف أن: “الحكومة تسّتورد الكهرباء من دول الجوار لغاية اليوم في ظل التخصيصات التي تم صرفها بمليارات الدولارات على المنظومة الكهربائية”، مسّتغربًا: “أن العراق يسّتجدي طاقة الكهربائية من دول الجوار”.

ونشر الناشط علاء حافظ 

 

وأمس الأحد، حّمل (الإطار التنسّيقي) الحاكم في “العراق”، “الولايات المتحدة”، مسؤولية أزمة الكهرباء، ودعا الحكومة إلى مخاطبة الجانب الأميركي لإطلاق مسّتحقات استيراد الغاز الإيراني، وعدم استخدام الملف سياسيًا.

وفي 26 حزيران/يونيو 2023، أعلن المتحدث باسم “وزارة الكهرباء” العراقية؛ “أحمد موسى”، إنّه تم سّداد جميع مسّتحقات الغاز الإيراني، مشيرًا إلى أنّ الأموال المسّددة تم إيداعها في صندوق الاعتماد لدى “المصرف العراقي للتجارة”.

ويحتج السكان منذ سنوات طويلة على الانقطاع المتكرر للكهرباء؛ وخاصة في فصل الصيف، إذا تصل درجات الحرارة أحيانًا إلى: 50 مئوية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله