الشرق الاوسط

أثناء استقباله رئيس “توتال” .. “السوداني” يؤكد إدراج الصفقة الفرنسية ضمن رؤية استثمار الغاز !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الاثنين، خلال استقباله الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة (توتال إينرجيز) الفرنسية؛ “باتريك بويانيه”، أن العقد مع (توتال) وجولة التراخيص الخامسة تندرج ضمن استراتيجية استثمار الغاز.

وذكر المكتب الإعلامي لـ”السوداني”؛ في بيان، أن: “رئيس مجلس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني، استقبل اليوم الاثنين، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة (توتال إينرجيز) الفرنسية؛ باتريك بويانيه”.

وأضاف البيان، أنه: “جرى خلال الاجتماع؛ بحث جوانب التعاون ضمن العقد الذي أُبرم مؤخرًا بين العراق وشركة (توتال)، إذ بارك السوداني بدء الخطوات التنفيذية على أرض الواقع، وأكد أن الحكومة قد قطعت شوطًا كبيرًا بالالتزامات والوصول إلى هذه المرحلة”، مبينًا أن: “العقد مع الشركة وجولة التراخيص الخامسة؛ تندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية لاستثمار الغاز، الذي تأخر العراق بالشّروع في استثماره”.

وجدّد “السوداني”: “توجه الحكومة نحو عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى في ما يخص استثمار الثروات الطبيعية، والاستفادة من الغاز المصاحب على وجه الخصوص”.

من جانبه؛ بيّن “بويانيه”: “توجه شركته نحو التعاون الواسّع مع العراق، وثقتها بالشراكة في مجالات الطاقة، والاستثمار في القطاعات الواعدة والطموحة في هذا المجال، مؤكدًا أن الفرق الفنية للشركة ستباشر عملها في مواقعها خلال أيام”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله